بالفيديو …شاهد لحظة الانفجار القوي الذي هز معمل بمدينة القنيطرة الذي أدى إلى إصابة شخصين

عبّر من القنيطرة

اهتز حي بئر رامي بمدينة القنيطرة، عشية اليوم الإثنين 24 شتنبر 2018، على وقع انفجار قوي تسبب به قنينة غاز من الحجم الكبير، التي تستعمل في المعامل و المصانع و الورشات الكبيرة.

الإنفجار وقع داخل معمل متخصص في صناعة “لافابو”، ما خلق حالة ذعر كبيرة وسط المواطنين، الذي كان عدد منهم متجمهر في المكان في انتظار وصول سيارات الوقاية المدنية و رجال الإطفاء.

الانفجار لم يخلّف الانفجار أي إصابات في صفوف المارة، حيث عمدت عناصر الأمن التي حلت بالمكان فور اشتعال النيران في المصنع، بإبعاد المواطنين إلى مسافة آمنة.

إلى ذلك أفادت السلطات المحلية بإقليم القنيطرة أن حريقا اندلع يومه الاثنين 24 شتنبر 2018 بخزانين لغاز البوتان متواجدين بمصنع لصناعة تجهيزات وإكسسوارات الحمامات، كائن بالمنطقة الصناعية “بير رامي – أولاد وجيه” بالقنيطرة، قبل أن تطال النيران مصنعا آخر مجاورا له متخصص في صناعة منتجات “البوليستير”.

وقد تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية لتأمين محيط المصنعين، حيث تمت تعبئة كافة الإمكانات لتطويق الحريق، والذي لازالت المجهودات متواصلة للسيطرة عليه.

هذا وقد جرى نقل شخصين مصابين بحروق وجروح بليغة صوب المستشفى الإقليمي بالقنيطرة لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تقرر إحالة أحدهما على المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء للخضوع للمزيد من العلاجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق