بالفيديو..حفل زفاف داخل مقبرة في تونس والنيابة تحقق!

بالفيديو..حفل زفاف داخل مقبرة

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

30 يونيو 2020 - 1:23 م

 

عبّر ـ مواقع

 

فتحت النيابة العامة في تونس تحقيقًا قضائيًا في واقعة إقامة حفل زفاف داخل إحدى المقابر الموجودة في محافظة المهديّة في الساحل التونسي.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي تداوله روّاد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس وعدة دول عربية مجموعة من النساء، وهنّ يحتفلن مع الغناء والرقص، بينما يجلس بعضهن على القبور بدلًا من الكراسي، وهو ما أثار استياء كثير من النشطاء الذين وصفوه بـ”الفضيحة”.

وقال الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية بتونس فريد بن جحا لوسائل الإعلام المحلية إنّ النيابة العامة قررت فتح تحقيق قضائي بتهمة “انتهاك حرمة المقابر”، كما تبحث الشرطة العدلية في محافظة المهدية في الحادثة.

أشار ابن جحا إلى أن التحقيق جار بخصوص مقطع الفيديو الذي تم تصويره في مقام الولي الصالح سيدي جابر في برج الرأس بمدينة العتيقة في محافظة المهديّة.

وتساءلت الناشطة وسيلة الحمامي قائلة “أين الأمن، كيف يتم السماح بإقامة حفلات داخل مقامات الأولياء دون احترام لحرمة المقابر وحرمة الموتى”.

من جهته أوضح الناشط فخرالدين تبرا وهو من سكان المنطقة أن الحفل “لم يكن حفل زفاف مثل ما تم الترويج له، وإنما عادة مترسخة لدى أهالي المحافظة بزيارة مقام الولي الصالح وإقامة حفلات داخله والتبرك به، خاصة عائلات الموتى المدفونين بالمقبرة”.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب