وصول شبان مغاربة إلى الجنوب اﻹسباني بعد ركوبهم لقوارب الموت انطلاقا من سواحل الريف
الرئيسية أخبار الجالية وصول شبان مغاربة إلى الجنوب اﻹسباني بعد ركوبهم لقوارب الموت انطلاقا من سواحل الريف

وصول شبان مغاربة إلى الجنوب اﻹسباني بعد ركوبهم لقوارب الموت انطلاقا من سواحل الريف

كتب في 4 فبراير 2020 - 11:45 ص
هجرة

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

تمكن شبان مغاربة تنحدر أصولهم من الريف “الناظور” و”زايو” “الدرويش” خلال الساعات الاخيرة من بلوغ السواحل الجنوبية لاسبانيا، على متن قوارب خشبية ومطاطية في مغامرات اﻹبحار السري بمياه المتوسط الباردة.

 

وأفادت مصادر لموقع “عبّـر.كوم” أن ما يزيد عن 15 مهاجرا سريا وصلوا مساء أمس الاحد 2 فبراير إلى ألميريا في ظروف قاسية، وذلك على متن قارب للصيد التقليدي مخصص لصيد الأسماك كان قد انطلق من سواحل الدريوش، فيما وصل مهاجرون آخرون على متن قاربين إلى سواحل “مالقا” اﻹسبانية.

 

وقد جرى توقيف المهاجرين السريين للتحقيق معهم في مخافر الشرطة، قبل اتخاذ الاجراءات القانونية المعمول في مثل هذه الحالات من مغامرات اﻹبحار السري النشيطة بالسواحل الريفية، والذي ازدادت وتيرتها خلال الأشهر القليلة الماضية مع تحسن الأحوال الجوية، وفي ظل قلة فرص الشغل بالمنطقة لدى الكثير من أوساط الشباب.

 

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : اعتقال شاب بالرباط بعد تهديده بارتكاب جرائم خطيرة ونشره لصور أسلحة نارية على “الفيسبوك” !  «»   تارودانت.. أمن أولاد تايمة يعتقل شابا متهما بهتك عرض طفل قاصر  «»   أول صور مجهرية تفصيلية لفايروس كورونا  «»   ليلى..المتضررة الأولى من “حمزة مون بيبي” تكشف عن مفاجأة جديدة..انا عيبي كنتيق او صاحبي لي صوراتني ..  «»   الإعلام الإسباني يبحث في تضييق المغرب الخناق على معبري سبتة ومليلية  «»   المغرب يستعد لتسلم طائرات “درون” بدون طيار  «»   البطولة العربية.. الاسماعيلي المصري يهزم فريق الرجاء الرياضي بهدف دون رد  «»   بلاغ مديرية الأمن حول أحداث شغب أعقبت مباراة أولمبيك آسفي والاتحاد  «»   مدرب الإسماعيلي يثني على لاعبي الرجاء قبل اللقاء المنتظر  «»   جماهير فريق الجيش الملكي تحتج أمام الجامعة المغربية لكرة القدم.. وتطالب برفع الظلم عنها وعن فريقها  «»