بالصور...سيدة أربعينية تضع ثلاث "خدج" توائم بتاوريرت
الرئيسية في الواجهة بالصور…سيدة أربعينية تضع ثلاث “خدج” توائم بتاوريرت

بالصور…سيدة أربعينية تضع ثلاث “خدج” توائم بتاوريرت

كتب في 17 يناير 2020 - 6:41 م

فؤاد جوهر ـ عبّــر

وضعت سيدة من مدينة تاوريرت صباح أمس ثلاث توائم خدج بمصلحة الولادة التابعة للمستشفى اﻹقليمي بتاوريرت في وضع صحي جيد.

 

وأفاد مصدر طبي أشرف على توليد الأم الحامل أن الأم خضعت لعملية قيصرية بعد أن جاءها المخاض ووضعت توائهما الثلاث في وضعية صحية جيدة، وقدمت “للخدج” اﻹسعافات الضرورية اللازمة في مصلحة الأطفال.

 

 

وأفاد ذات المصدر، أن العملية القيصرية للحمل بالتوائم الثلاث كان طبيعيا وعاديا ولم تخضع الأم لعلاج هرموني أو أي مساعدة طبية موازية لذلك.

 

هذا، ويحتاج المواليد “الخدج” في غالب الحالات الى عناية خاصة باﻹستمرار في الحاضنات الى حين اكتمال شهور نموهم الطبيعي، وخضوعهم لعناية طبية خاصة لمساعدتهم على التنفس والتغذية.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»