بالصور..حجز أسلحة نارية ومخدرات وإيقاف أحد أقارب مسؤول كبير بالناظور في عملية أمنية بجماعة بنطيب

حوادث كتب في 4 يوليو، 2021 - 17:14
حجز

عبّــــر – الناظور

 

تمكنت عناصر من الشرطة القضائية بالناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاحد، من إيقاف 7 أشخاص ضمنهم أحد أقارب مسؤول قضائي كبير بالدائرة القضائية بالناظور يشغل مهام صفة عضو بمجلس جماعة بنطيب إقليم الدريوش، عن حزب سياسي كبير، وحجز كمية من المخدرات والأسلحة والسيارات ودراجة نارية.

 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى تنفيذ هذه العملية، بشكل متزامن، بكل من مناطق أولاد الطيب وازغانغن وسلوان ضواحي مدينة الناظور، وأسفرت في البداية عن حجز 61 رزمة من المخدرات بمستودع بمنطقة أولاد الطيب، قبل أن يتم حجز 28 رزمة إضافية على متن سيارة نفعية بمنطقة سلوان، ليصل مجموعة الشحنات المحجوزة إلى ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا، مكونة من 88 رزمة معدة للتهريب الدولي.

 

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة على خلفية هذه العملية أسفرت عن حجز 7 سيارات من أنواع وأحجام مختلفة و5 بنادق للصيد إحداها مزودة بمنظار للتصويب و63 عيار ناري خاص بهذه البنادق، فضلا عن حجز هواتف محمولة ودراجة نارية وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

 

وقد تم، حسب البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي محليا ودوليا.

 

وذكر البلاغ بأن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، والرامية إلى تفكيك شبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

 

وتشير المعطيات الأولية إلى أن أسماء كبيرة قد تكون متورطة من اقليمي الدرويش و الناظور مختصة في تبيض الأموال وتجارة المخدرات بشتى أنواعها، وقد يكون لها امتدادات مع المافيا الدولية في أروبا والخليج العربي.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع