باكستان .. إسقاط طائرتين هنديتين وأسر طيار والهند تغلق أربعة مطارات

أخبار دولية كتب في 27 فبراير، 2019 - 08:55 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-وكالات

 

في تطور جديد في إطار مسلسل التوتر المتصاعد بين الهند وباكستان، أعلن الجيش الباكستاني إسقاطه طائرتين هنديتين داخل المجال الجوي لباكستان وأسر طيار.

 

وقال آصف غفور المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية في تغريدة على تويتر إن باكستان ردت على الهجوم الهندي بإسقاط طائرتين هنديتين في مجال باكستان الجوي في منطقتين، وأسر جنود باكستانيون طياراً هندياً.

وأكدت وزارة الخارجية الباكستانية حدوث ضربات جوية عبر الخط الفاصل في الحدود المتنازع عليها، وقالت إنه ليس لدى باكستان نية للتصعيد، ولكن يتم الإعداد لهذا الاحتمال إذا ما وجدت نفسها مجبرة.

وكان مسؤول بالشرطة الهندية قد قال إن طائرة تابعة للقوات الجوية الهندية تحطمت في منطقة كشمير المتنازع عليها يوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل طيارين ومدني وسط تصاعد للتوترات مع باكستان المجاورة.

 

كما قال مسؤول هندي إن طائرات تابعة للقوات الجوية الهندية اعترضت ثلاث طائرات حربية باكستانية على الأقل عبرت الجانب الهندي من كشمير يوم الاربعاء وأجبرتها على التراجع، وأضاف المسؤول أن الطائرات الباكستانية اخترقت قطاع بيمبر جالي- نوشيرا عند خط وقف اطلاق النار الذي يشكل الحدود في منطقة كشمير المتنازع عليها.

 

وقالت الهند يوم الثلاثاء إنها نفذت ضربة جوية داخل باكستان وأن طائراتها الحربية قتلت “عدداً كبيراً جداً” من المقاتلين في معسكر تدريب للمتشددين مما صعد مخاطر الصراع بين الجارتين المسلحتين نووياً. ونفت باكستان وقوع ضحايا لكنها حذرت من أنها سترد على العدوان الهندي.

هذا وأدت التطورات الأخيرة إلى إغلاق الهند لأربع مطارات في باثانكوت وليهار وسريناغار وجامو. وقال مصدر لرويترز إن مطارات في شانديغار وأمريستار أغلقت أيضاً.

وبحسب الشرطة فإن المطار الرئيسي في سريناغار العاصمة الصيفية لجامو وكشمير أغلق لمدة ثلاث ساعات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع