“باريس سان جيرمان” يطلق أكاديمية للنادي بالمغرب

رياضة كتب في 6 أغسطس، 2024 - 18:45 تابعوا عبر على Aabbir
أكاديمية باريس سان جيرمان
حمزة غطوس

أعلن نادي باريس سان جيرمان، في موقعه الرسمي، أنه سيفتتح أكاديمية للنادي بمدينة الدار البيضاء في سبتمبر من هذه السنة، وذلك بهدف تكوين جيل جديد من اللاعبين المستقبليين ونقل خبرة النادي إلى المغرب من أجل تكوين المواهب الشابة.

وأضاف النادي الباريسي أن الأكاديمية ستفتح أبوابها اعتبارا من شتنبر لسنة 2024 بالدار البيضاء في موقع تدريبي عالي الجودة يقع في طماريس. وعن تجهيزات الأكاديمية،أكد سان جيرمان أن الأكاديمية ستوفر للاعبين العديد من الملاعب والتي ستمكنها من استضافة الشباب من مختلف الفئات العمرية انطلاقا من 4 إلى 18 عامًا،إناثا وذكورا، كما ستتوفر الأكاديمية على العديد من المرافق التي تهم اللاعبين وعائلاتهم.

وتابع النادي أنه من الممكن أن يتطور المشروع في المستقبل بمراكز جديدة أو برامج جديدة في جميع أنحاء المملكة، “مما يساعد على ترسيخ باريس سان جيرمان كنادي الجيل الجديد في جميع أنحاء العالم”.

وسيتولى تطوير مشروع الفريق الفرنسي بالمغرب، داود بولانجر، وهو مدرب فرنسي ذو خبرة مقيم في المغرب منذ سنوات عديدة، عمل سابقًا مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كمدير تدريب؛ كما شغل منصب المدير الفني في أندية مغربية مثل بركان.

وفي هذا السياق قال داود بولنجر: “إنه لمن دواعي سروري وشرف كبير أن أتمكن من تقديم مشروع بهذه الجودة للشباب المغربي. على المستوى الشخصي، فإن القدرة على مشاركة ثقافة التدريب الفرنسي مع هؤلاء الشباب المتحمسين لكرة القدم هو مصدر فخر كبير، باريس سان جيرمان نادي محبوب في المغرب، وهو أيضًا مرجع على مستوى التدريب، يسعدني أن أحضر هذا المشروع إلى الدار البيضاء لمشاركة خبرات نادٍ عظيم مع لاعبينا الشباب، هدفنا هو تقديم برنامج متميز، في بنية تحتية استثنائية”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع