الرئيسية تقارير باريس..الرئيس السنغالي يزور جناح المغرب بمعرض (فيفا –تيك)

باريس..الرئيس السنغالي يزور جناح المغرب بمعرض (فيفا –تيك)

كتب في 18 مايو 2019 - 6:45 ص

عبّر-و م ع 

 

 

قام الرئيس السينغالي، ماكي سال اليوم الجمعة بزيارة مجاملة ، لجناح المغرب بمعرض الابتكار (فيفا –تيك) المقام حاليا بباريس.

 

 

وكان وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ،مولاي حفيظ العلمي، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى في استقبال الرئيس السينغالي بالجناح المغربي للمعرض الذي يقام ما بين 16 و18 ماي الجاري.

 

 

واعرب الرئيس ماكي سال في تصريح للصحافة عن أمله في أن تتوفر افريقيا على معرض لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كي تتبوأ مكانتها في محفل الأمم.

 

 

وقال “أعتقد أننا سنفكر سويا (السينغال والمغرب) مع كافة البلدان الافريقية، كي نبحث امكانية اقامة معرض افريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال” ،مضيفا انه من المؤكد ان الوزيرين (المغربي والسينغال) المكلفين بالقطاع، سيتصلان بنظرائهما الافارقة من اجل بحث كيفية تبويء القارة المكانة التي تستحقها في هذا المجال في محفل الأمم.

 

 

وتابع الرئيس السينغالي”لدينا العقول، والارادة السياسية. لكن يتعين ايضا تشجيع المقاولين الشباب في مجال الابتكار والتكنولوجيا. من الضروري دعمهم ومصاحبتهم . بامكان افريقيا ان تحقق انجازات كبيرة في هذا الميدان “.

 

 

وحرص الرئيس السينغالي على توجيه التحية الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس “للجهود التي ما فتىء يبذلها جلالته من اجل الشعب المغربي، وخاصة مبادرة والتزام جلالته بالمضي بالمغرب نحو الحداثة والاقتصاد الرقمي.”

 

 

يشار الى ان المغرب بصم من خلال جناح يشكل واجهة للمقاولات المغربية الناشئة التي تعرض من خلاله خبرتها وابتكاراتها، على مشاركة قوية في الدورة الرابعة لمعرض (فيفا – تكنولوجيا) اكبر تظاهرة للابتكار في اروبا .

 

 

ويعد معرض (فيفا تيك) الذي افتتحه الرئيس الفرنسي ،إيمانويل ماكرون ، موعدا للشركات الناشئة والقادة من اجل الاحتفاء بالابتكار.

 

 

وتشارك هذه السنة ألفي شركة ناشئة عارضة في هذه التظاهرة ،التي تعرف أيضا مشاركة اسماء كبيرة في القطاع الرقمي والتكنولوجيا في العالم.

 

 

يذكر ان معرض (فيفا –تيك) استقطب خلال دورة 2018 ازيد من مائة الف زائر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي