باريس..التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب
الرئيسية سياسة باريس..التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب

باريس..التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب

كتب في 14 سبتمبر 2019 - 1:48 م
التحضير للاجتماع 14 رفيع المستوى بين فرنسا والمغرب

عبّر-و م ع 

 

عقدت مونية بوستة كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الخميس في باريس لقاء مع الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية وأوربا السيد فرانسوا ديلاتر خصص لمتابعة وتقييم إجراءات تنفيذ قرارات وخلاصات الاجتماع ال 13 رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا الذي عقد في المغرب في شهر نونبر من عام 2017 .

 

 

وقال بلاغ لسفارة المغرب في فرنسا إن هذا اللقاء يأتي في إطار التحضير للدورة 14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وفرنسا المقرر عقده بباريس في 19 دجنبر المقبل .

 

 

وأوضح نفس المصدر أن الجانبين أشادا بهذه المناسبة بعلاقات الشراكة الاستثنائية والمتفردة التي تجمع بين فرنسا والمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون .

 

 

وأضاف أن هذا الاجتماع شكل فرصة للوقوف على تطابق وجهات النظر حول العديد من القضايا ذات الأولوية والتي تحظى بالاهتمام المشترك وأيضا للتأكيد على أهمية الأجندة الثنائية وضرورة مواصلة تعزيزها وتقويتها من خلال تنفيذ مختلف الالتزامات التي تم التعهد بها وكذا دراسة آفاق التعاون في مختلف المجالات .

 

 

وتم التركيز خلال هذا اللقاء بشكل خاص على المحاور الاستراتيجية وذات الأولوية التي ينبغي أن تؤطر أشغال الاجتماع رفيع المستوى المقبل بين المغرب وفرنسا .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : نشرة إنذارية … أمطار قوية وأحيانا عاصفية وتساقطات ثلجية بالعديد من مناطق المملكة  «»   انتحار عون سلطة شنقا بأحد دواوير شيشاوة  «»   “مسخوط” يجهز على والده ويقطع جثته لإخفاء معالم الجريمة بعين حرودة  «»   الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد  «»   بشرى للأئمة والمؤذنين..وزارة الأوقاف تعلن عن بعثها لوفد عن طريق القرعة لأداء فريضة الحج للموسم المقبل  «»   بطاطس مقلية تقود عضو من جماعة “العدل والإحسان” إلى سجن العرجات  «»   المغرب يحصل على شهادة المطابقة لمعايير الأمن البريدي للاتحاد البريدي العالمي  «»   الوزارة توضح بخصوص طلبة مغاربة بفرنسا تفاجؤو ب”اقصائهم” من منحة الاستحقاق  «»   إيقاف مختطف امرأتين بالفقيه بن صالح  «»   مشروع قانون المالية 2020.. 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للمغاربة  «»