باحث في السياسات والنظم الصحية يصدم المغاربة: الطوارئ الصحية ستستمر حتى منتصف السنة المقبلة وربما أكثر!!

تقارير كتب في 24 أبريل، 2021 - 01:03
الطوارئ الصحية ستستمر حتى منتصف السنة المقبلة وربما أكثر!!

زربي مراد – عبّر

 

في الوقت الذي ضاق فيه المغاربة ذرعا بالإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، ويتحرقون شوقا للعودة للحياة الطبيعية، خرج الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي بتصريح من شأنه أن يشكل صدمة للجميع.

و قال حمضي في حوار صحفي، أن “حالة الطوارئ الصحية ستظل مستمرة لعدة أشهر إلى حدود منتصف السنة المقبلة وربما أكثر حتى لا نتفاجأ بشيء جديد”.

و استدرك حمضي قائلا:”دون أن يعني ذلك أن هذه الإجراءات التقييدية: تقييد التحركات ومنع التجول وإغلاق المحلات ستبقى بالضرورة متلازمة مع إجراءات الطوارئ الصحية”.

و أوضح رئيس النقابة الوطنية للطب العام، أن فتح البلاد والاقتصاد في فصل الصيف رهين بالتوصل باللقاحات وتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين، بالخصوص من يعانون من الأمراض المزمنة والمواطنين من 40 سنة فما فوق، بالإضافة إلى التحكم في الوباء، وعدم انتشار السلالات الجديدة في المغرب لتكون هي السائدة.

و حتى بتحقيق كل هذه الأهداف خلال فصل الصيف، شدد المصدر ذاته على ضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والاحتياطات، محذرا من تكرار سلوكات الصيف الماضي، كالازدحام في الشواطئ والمقاهي والحفلات، فهذه الأشياء تدفع إلى الإغلاق التام وتشديد الإجراءات.

اترك هنا تعليقك على الموضوع