ايقاف عناصر من القوات المساعدة احدهم ادعى سرقة سلاحه..

 

عبّر ـ الناظور

أوقفت عناصر المركز الترابي كبدانة التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، قبل يومين، اربعة عناصر من القوات المساعدة “حرس الحدود”، بعد دورية قادها رئيس المركز واحد العناصر التابعة له، ليكتشفوا حركة غير عادية على مستوى منطقة ثماذت، بجماعة البركانيين..حيث لاحظ المداهمان للشاطئ، خروج زورق مطاطي يرجح انه اقل عناصر مرشحة للهجرة ينحدرون من دول جنوب الصحراء.

 

هذا وقد حاول افراد القوات المساعدة التي كانت تتواجد بعين المكان التظاهر بقيامها بالمهام، غير انها سرعات ما بدات تتخبط في الكلام نظرا لعدم اتفاقهم المسبق على خطة التهريب، وهو ما حذى باحدهم أن ادعى فقدانه لسلاحه الوظيفي.

 

هذا وقد حضر الى عين المكان رؤساء من قيادة القوات المساعدة الجهويين، قبل أن يتم اكتشاف السلاح المدعى فقدانه، تحت فراش احد حراس الحدود، والذي تورط رفقة زملاءه في تسهيل عملية الهجرة..

 

وبأمر من النيابة العامة، تم الاحتفاظ بالرباعي رهن تدابير الحراسة النظرية بمركز اركمان قبل تقديمهم امام انظار العدالة لمواجهتهم بالمنسوب اليهم.

 

حري بالذكر ان منطقة اركمان والبركانين تعرف في الآونة الأخيرة تدفق المئات من المهاجرين الحالمين بالوصول الى الضفة الأخرى، مما انتج شبكات تهريب يقودها شبان في مقتبل العمر، مستغلين قلة العناصر الامنية في منطقة تمتد سواحلها الشاطئية لازيد من 30 كلمتر..

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.