انعقاد اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع في أكتوبر المقبل بمراكش

 

عبّر ـ بلاغ

أفاد بلاغ لمحكمة النقض بأن مدينة مراكش ستحتضن في شهر أكتوبر المقبل، أشغال اللقاء القضائي المغربي الإسباني السابع، وذلك تفعيلا لاتفاقية التوأمة والتعاون الموقعة بين المؤسسات القضائية العليا للبلدين سنة 1999.

وذكر المصدر اليوم الأربعاء 11 شتنبر، أن الرئيس الاول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الاعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس استعرض مؤخرا خلال لقائه بنظيره الإسباني كارلوس ليسيميس سيرانو رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، آخر الاستعدادات التنظيمية للقاء القضائي المغربي الإسباني السابع.

وأشار البلاغ الى أن فارس أكد خلال زيارة قام بها لاسبانيا على رأس وفد قضائي رفيع على عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع المغرب وإسبانيا منوها بالجهود المبذولة في عدة مجالات من أجل تكريس الشراكة وتعزيز التعاون القضائي خدمة للعدالة وتكريسا للقيم المشتركة بين البلدين.

وأضاف المصدر ذاته ،ان الوفد القضائي المغربي شارك ، بدعوة من رئيس المحكمة العليا ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية الاسبانية ، أول أمس الاثنين في حفل افتتاح السنة القضائية الذي ترأسه العاهل الإسباني الملك فليبي السادس بمقر المحكمة العليا بمدريد.

وقد ضم الوفد المغربي الوكيل العام لدى محكمة النقض ورئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي وعدة شخصيات قضائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق