انطلاق منافسات المرحلة الـ2 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز بالرباط
الرئيسية رياضة انطلاق منافسات المرحلة الـ2 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز بالرباط

انطلاق منافسات المرحلة الـ2 للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز بالرباط

كتب في 10 أكتوبر 2019 - 4:15 م
القفز

عبّــر ـ و.م.ع

انطلقت ،اليوم الخميس، بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، فعاليات المرحلة الثانية من الدورة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز ، المنظم ما بين 10 و 13 أكتوبر الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الحائزين على ميداليات في الالعاب الأولمبية وبطولة العالم والبطولاات القارية والذين يمثلون مختلف القارات.

ويتميز هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة من بينها سبع مسابقات من فئة أربع نجوم المؤهلة لكأس العالم ، بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لخامس مرة على التوالي بالمغرب، بعد زوال يوم الأحد المقبل، وذلك بمشاركة 14 بلدا من مختلف بقاع العالم من بينها على الخصوص سويسرا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية وقطر والمغرب.

وتشهد هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، التي ستتميز بتنظيم جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة المحطة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس عصر يوم غد الجمعة، مشاركة حوالي 350 فرسا و 150 فارسا من 26 بلدا.

وتقام اليوم أربع جوائز، على أن تستأنف غدا منافسات هذه التظاهرة الرياضية التي انطلقت أول دورة لها سنة 2010، بتنظيم أربع جوائز أبرزها جائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة للقفز على الحواجز، بحضور أسماء مغربية وأجنبية وازنة.

وسيكون المغرب ممثلا خلال هذه الدورة بعدد مهم من نجوم هذا النوع الرياضي (4 نجوم) من بينهم عبد الكبير ودار، الفارس المغربي الوحيد الذي فاز بسباق الجائزة الكبرى 5 نجوم، والشاب سامي كولمان، الذي اعتلى أعلى درج في منصة التتويج في المنافسة المرموقة خمسة نجوم سنة 2017 بأبول الفرنسية، والكولونيل زكريا بوبوح، والغالي بوقاع الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، التي أقيمت يوم الأحد قبل الماضي بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة.

وسيكون المغرب كذلك ممثلا بشكل قوي في فئة نجمة واحدة التي ستشهد مشاركة ما لا يقل عن 66 فارسا من المملكة.

وتعد محطة الرباط (10 ـ 13 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان (3 ـ 6 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (17 ـ 20 أكتوبر )

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : صحيفة إسبانية: الصحراء المغربية تتطور بفضل برامج التعمير والتنمية التي تنفذها الحكومة  «»   مصرع عداء و جرح عشرة آخرين في انقلاب حافلة نواحي بني ملال  «»   إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل  «»   وزارة الصحة الكويتية تعلن عن اكتشاف ثلاث حالات مصابين بفيروس كورونا قادمين من ايران  «»   اشتوكة أيت باها..أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   البرتغال..جمعية السلام تنظم دورة تكوينية للجالية المغربية المقيمة في بورتو  «»   تطوان..فتح تحقيق معمق في اتهامات فساد ضد قيادات امنية و منتخبين  «»   حقوقي يبوح بأسرار خطيـرة في قضية ليلى “خطيبة المحامي”…ويعري العدالة والتنيمة..  «»   الزربية التازناخية ثرات منطقة وتجسيد لمعاش المرأة النساجة  «»   يوسف الزروالي يفجرها.. أنا اللي كتاشقت شكون مول حمزة مون بيبي وباطمة وسيمو بلبشير متورطين مع العصابة  «»