الرئيسية أخبار دولية انطلاق اول طاكسي كهربائي جوي بألمانيا

انطلاق اول طاكسي كهربائي جوي بألمانيا

كتب في 19 مايو 2019 - 6:17 م
طاكسي جوي

عبّر ـ وكالات

 

 

نجح التاكسي الجوي الكهربائي “ليميوم جيت” في القيام برحلته الأولى، مؤخرا في أوبربفافنهوفن بالقرب من ميونيخ جنوب ألمانيا.

 

 

ومن المنتظر أن يتم استخدام التاكسي الجوي الذي يحتوي على خمسة مقاعد في حركة النقل اليومية في مدينتين على الأقل، اعتبارا من 2025.

 

 

ويحتوي التاكسي على 36 محرك جيت كهربائي في أجنحته، ولا يتسبب بالضجيج، وسيكون بإمكانه الطيران ساعة كاملة بسرعة 300 كيلومتر في الساعة.

 

 

وقال دانييل فيغان المؤسس المشارك لـ (ليليوم جيت) دانييل فيغاند في تصريح صحافي، “إن النموذج الأولي الذي يزن طن ونصف قد أقلع بشكل عمودي، وتمكن من التحليق في مكانه، مضيفا “سوف نقوم بالمناورة في الطيران وننتقل إلى الطيران نحو الأمام”.

 

 

وتابع “أستبعد أن نبيع الطائرة لأفراد أو شركات ثرية، والهدف من ذلك هو أن يحجز الكثير من المواطنين رحلات طيران معنا، وبأسعار مثل سيارة أجرة”.

 

 

ويمكن للطائرات العمودية المنخفضة الصوت العمل وكسب المال في مناطق الازدحام السكاني، وفي المناطق الريفية ذات البنية التحتية الضعيفة على السواء.

 

 

وكانت شركة إيرباص لصناعة الطائرات قد أطلقت في الأول من ماي في دوناوفورت طائرتها الكهربائية “سيتي-إيرباص” ذات المقاعد الأربعة والمزودة بأربع مراوح.

 


شاهد ايضا:

لحظة وقوع حادث مميت بطنجة

عائلة سعودية تربط خادمتها بشجرة في رمضان وتحت أشعة الشمس

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : سيناريو فاجعة الصخيرات يتكرر..انتحار قاتل زوجته بطنجة  «»   الحسيمة: عملا بالتوجيهات الملكية السامية إقبال كبير على معهد التكوين في شعبتي الميكانيك وقيادة المراكب  «»   نادي الوداد يفوز بثنائية ويضع قدما في دور المجموعات بدوري الابطال  «»   أكادير.. فرقة الدراجين توقف جانح حاول تعريض سائق سيارة أجرة للسرقة  «»   التشكيلة الرسمية لرجاء ضد النصر الليبي  «»   البث المباشر لمباراة الوداد الرياضي ونواذيبو الموريتاني  «»   إيقاف لصين فوف سطح منزل بتيزنيت بعد محاصرتهما من طرف مواطنين  «»   المغرب يدعو بجدة إلى التحرك الفوري لوقف انتهاكات إسرائيل للحقوق الفلسطينية المشروعة  «»   مسجد السنة بالرباط بدون مراحيض لأزيد من 6 أشهر  «»   العثور على وثائق سرية عسكرية عند أحد “بائعي الزريعة” بالبيضاء  «»