اندلاع حريق في أكبر مصفاة نفط كويتية يوقع إصابات

أخبار عربية كتب في 18 أكتوبر، 2021 - 13:04
حريق

يسرى هتافي ـ عبّــر

شب حريق في مصفاة ميناء نفط الأحمدي بالكويت يومه الإثنين ما أسفر عن وقوع إصابات في صفوف العاملين بها، غير أن الحرائق لم تأثر على عمليات والتصدير وإمدادات الكهرباء وفق ما صرحت به شركة البترول الرسمية.

 

وتقع المصفاة على ساحل الخليج العربي شمال حدود الكويت مع السعودية، والتي تعد أكبر مصفاة نفط في البلاد، وتتعامل مع 25 ألف برميل من النفط في اليوم الواحد، حيث تعمل على إمداد السوق المحلي الكويتي بشكل أساسي باحتياجاته من البنزين والسولار.

 

وأسفر الحريق على تسجيل إصابات طفيفة وحالات اختناق جراء استنشاق الأدخنة من طرف العمال، كما تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بشكل فوري، في حين نقل المصابين إلى مستشفى العدان وهم في حالة مستقرة وفق تصريحات الشركة.

 

والجدير بالذكر أن مساحة مصفاة الأحمدي تبلغ حوالي 10.5 كيلومتر مربع، وتم تأسيسها سنة 1949، وهي أكبر مصافي شركة البترول الوطنية من حيث الطاقة التكريرية، وتنتج الكويت نحو 2,4 مليون برميل نفط يوميا توجه غالبيتها للتصدير انطلاقا من الموانئ المطلة على دول الخليج، ومن المرتقب أن تدشن الكويت لمصفاة أخرى ستكون الأضخم في البلاد بطاقة تكريرية تبلغ 615 ألف برميل خلال متم السنة الحالية.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع