انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج
الرئيسية أخبار الجالية انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

كتب في 4 أغسطس 2019 - 6:00 م
انتقاء 148

عبّــر ـ متابعة

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، بحر الأسبوع الجاري عن النتائج النهائية لمباراة انتقاء أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والتي تم من خلالها انتقاء 148 مترشحا ومترشحة.

 

 

ويوزع الأساتذة المنتقون حول البلد المرغوب فيه؛ 71 أستاذا إلى فرنسا، 32 إلى إسبانيا، 45 ببلجيكا.

 

 

ويهدف المشروع إلى تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج، حسب الإطار المرحعي المنظم له بناء، كفايات أبناء وبنات المغاربة بالخارج، والارتقاء بها ومساعدتهم على الاندماج والانخراط في أو راش التنمية حيثما كانوا. وذلك في انسجام وتكامل مع ما تقوم به الأنظمة التربوية الجاري بها العمل في الدول المحتضنة لهذا البرنامج التربوي والتعليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : دنيا بطمة لمقربيها..سأرتدي الحجاب وأعتزل الغناء..!!  «»   حريق بسيارتين مركونتين بحي بالحسيمة والأسباب مجهولة  «»   أجسام مضيئة تمر بالسماء تثير تساؤلات المواطنين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي!  «»   ايقاف سائق سيارة كان في حالة سكر تسبب في دهس ستيني بأولاد تايمة  «»   حطمت جمجمة زوجها بهراوة وساعدها ابنها على إخفاء الجثة .. ثم سارعت للتبليغ عن اختفائه  «»   وليد توفيق يعود للتمثيل بمسلسل مغربي “دابا تزيان”  «»   ارتفاع مُرتقب في أثمنة السيارات منخفضة التكلفة بالمغرب  «»   إعتداء.. قائد يتعرض للضرب والشتم من سيدة بطنجة  «»   مواجهات مثيرة منتظرة في بداية المشوار نحو “كان 2021” .. البرنامج الكامل  «»   الخراطي يحمل الحكومة مسؤولية سلامة المياه ويدعو إلى تأسيس هيئة مراقبة مستقلة  «»