انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج
الرئيسية أخبار الجالية انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

كتب في 4 أغسطس 2019 - 6:00 م
انتقاء 148

عبّــر ـ متابعة

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، بحر الأسبوع الجاري عن النتائج النهائية لمباراة انتقاء أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والتي تم من خلالها انتقاء 148 مترشحا ومترشحة.

 

 

ويوزع الأساتذة المنتقون حول البلد المرغوب فيه؛ 71 أستاذا إلى فرنسا، 32 إلى إسبانيا، 45 ببلجيكا.

 

 

ويهدف المشروع إلى تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج، حسب الإطار المرحعي المنظم له بناء، كفايات أبناء وبنات المغاربة بالخارج، والارتقاء بها ومساعدتهم على الاندماج والانخراط في أو راش التنمية حيثما كانوا. وذلك في انسجام وتكامل مع ما تقوم به الأنظمة التربوية الجاري بها العمل في الدول المحتضنة لهذا البرنامج التربوي والتعليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وفاة سائق داخل شاحنته بسوق بيع الخضر بالجملة بأولاد تايمة نواحي تارودانت  «»   كوب 25.. القارب الشراعي “ريدجينا ماريس” يغادر الدار البيضاء حاملا شعلة “لايت آس” للمناخ  «»   الفقيه بن صالح: اعتقال متهم بمحاولة الاختطاف تحت التهديد  «»   عشرات الحرائق تجتاح لبنان والحكومة “تحقق فيما إذا كانت مفتعلة”  «»   عاجل.. انحراف قطار عن سكته بمدخل بوسكورة  «»   سيدة تقفز من الطابق الثاني هربا من حريق بشقة بالبيضاء  «»   الرباح.. كهربة 850 دوار في إطار تعميم الكهربة القروية  «»   من اجل جبهة حداثية مغربيةبقيادة المؤسسة الملكية  «»   إحدى ضحايا توفيق بوعشرين تقدم على الانتحار  «»   محمد رمضان يحل بالمغرب لتصوير أغنية جديدة  «»