انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج
الرئيسية أخبار الجالية انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

انتقاء 148 أستاذ وأستاذة لتدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج

كتب في 4 أغسطس 2019 - 6:00 م
انتقاء 148

عبّــر ـ متابعة

 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني، بحر الأسبوع الجاري عن النتائج النهائية لمباراة انتقاء أساتذة اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، والتي تم من خلالها انتقاء 148 مترشحا ومترشحة.

 

 

ويوزع الأساتذة المنتقون حول البلد المرغوب فيه؛ 71 أستاذا إلى فرنسا، 32 إلى إسبانيا، 45 ببلجيكا.

 

 

ويهدف المشروع إلى تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية المقيمين بالخارج، حسب الإطار المرحعي المنظم له بناء، كفايات أبناء وبنات المغاربة بالخارج، والارتقاء بها ومساعدتهم على الاندماج والانخراط في أو راش التنمية حيثما كانوا. وذلك في انسجام وتكامل مع ما تقوم به الأنظمة التربوية الجاري بها العمل في الدول المحتضنة لهذا البرنامج التربوي والتعليمي.

 

شاهد ايضا

 

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : الفنيدق تبدأ أشغال مشروع المنطقة التجارية الحرة  «»   الاتحاد الاشتراكي يكتفي بتقريع بنعبد القادر بسبب مشروع قانون تكميم الأفواه  «»   الصندوق المغربي للتقاعد .. إطلاق خدمة الاستقبال عن بعد  «»   في بث مباشر.. رئيس وزراء أرمينيا يعلن إصابته وأسرته بكورونا  «»   الولايات المتحدة.. تفاصيل جديدة عن “جريمة مينيابوليس”  «»   الصين.. تسجيل 16 حالة جديدة بفيروس “كورونا” كلها وافدة  «»   عاجل..295 حالة تعافي و 12 حالة إصابة جديدة بكورونا في المغرب  «»   من واقع المجتمع المغربي: كونسيرج يعاني .. اوا شوفو الحكرة في زمن كورونا  «»   طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات تتعرض للاغتصاب بشكل وحشي تحت التهديد بالسلاح الأبيض والفاعل أحد المقربين  «»   أرباب المقاهي غاضبون بسبب أزمة كو.رونا…وهاعلاش  «»