انتخاب المغرب عضوا في مجلس إدارة سيدات الأعمال العرب

 

عبّر ـ وكالات

انتخب المغرب في شخص السيدة عثمان فتيحة، رئيسة مجلس سيدات الاعمال العرب بالمغرب، عضوا في مجلس إدارة سيدات الاعمال العرب للفترة ما بين 20188/2022.

وجاء انتخاب السيدة عثان فتيحة، التي اختيرت رئيسة للجنة الثقافية بالمجلس، على هامش أعمال الجمعية العمومية لهذه الهيئة ، والتي شهدت حضور وفد مغربي كبير يمثل مختلف قطاعات فيدرالية سيدات الاعمال والمهن بالمملكة.

وبحث الاجتماع سبل تمكين المرأه العربية إقتصاديا، وتشجيعها على الانخراط فى مجال ريادة الاعمال والاستثمار.

وعبرت السيدة عثمان فتيجة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عن ارتياحها لهذا الاختيار الذي قالت إنه يعكس التطور الذي حققته المرأة المغربية في مجال الأعمال وانخراطها الواسع في دينامية التنمية التي تشهدها المملكة.

وتابعت أن قضايا المرأة بالمغرب شهدت تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعما كبيرا فتح أمامها أبوابا مهمة للولوج إلى مختلف المناصب والمسؤوليات في إطار تكافؤ الفرص.

وتم خلال هذا الاجتماع اختيار الشيخة حصه سعد العبد الله الصباح من دولة الكويت لرئاسة المجلس للسنوات المقبله. كما تم انتخاب ليلي الخياط (تونس) نائبا أولا للرئيس.

واستعرضت الجمعيه العمومية التقريرين الاداري والمالي للمجلس في دورته الخامسه 2014 -2018 .

وقد اكدت الرئيسة الجديدة للمجلس في كلمة بالمناسبة على أهمية دور مجلس سيدات الأعمال العرب في تمكين المرأة اقتصاديا في الوطن العربي وعمله على تجاوز الصعوبات والمعوقات التي ما تزال تحول دون تبوأها المكانة التي تستحقها انسجاما مع مؤهلاتها وإمكانياتها.

وقالت إن هناك العديد من المؤسسات المالية في عدد من الدول العربية تحرص على تمويل المشاريع الخاصة بالنساء وهو ما يشكل حافزا للمرأة على إثبات قدرتها على تدبير المشاريع والمساهمة في التنمية بالوطن العربي.

من جانبها أكدت هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعه العربية، أن هناك دعما سياسيا عربيا كبيرا لمنظمات المجتمع المدني التي تعنى بالمرأة وكذا لمؤسسات العمل العربي الاجتماعي التطوعي ومنها مجلس أعمال سيدات العرب

وأكدت أن وجود هذا المجلس دليل على أن المرأة العربيه استطاعت أن تلج بقوة جميع نواحي الحياة الاقتصادية والصناعية والزراعية والتجارية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق