امزازي يقدم امام جلالة الملك التدابير المتخذة من أجل الرفع من خدمات الإيواء والاطعام
الرئيسية شؤون تربوية امزازي يقدم امام جلالة الملك التدابير المتخذة من أجل الرفع من خدمات الإيواء والاطعام

امزازي يقدم امام جلالة الملك التدابير المتخذة من أجل الرفع من خدمات الإيواء والاطعام

كتب في 17 سبتمبر 2018 - 6:30 م

 

عبّر ـ الرباط

قدم سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يومه الإثنين بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس التدابير والاجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية السامية انطلاقا من الموسم الدراسي 2018- 2019.

في هذا الاطار أكد أمزازي في كلمته على أن خدمات الإيواء والاطعام تكتسي صبغة هامة في التشجيع على الإقبال على التمدرس والتصدي لظاهرة الهدر والانقطاع عن الدراسة، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على الرفع من القيمة اليومية المخصصة للمطاعم والداخليات المدرسية بكلفة مالية إضافية تقدر ب570 مليون درهم.
وأضاف أمزازي أنه سيتم كذلك العمل على تغطية جل الجماعات التي تستلزم المطاعم المدرسية والداخليات في أفق سنة 2024، إلى جانب توسيع شبكة المدارس الجماعاتية، وذلك من خلال إحداث 150 وحدة جديدة في أفق سنة 2021 -2022، ثم تعزيز الطاقة الايوائية بالاحياء الجامعية والداخليات، من خلال إطلاق هذه السنة أشغال بناء أربعة احياء جامعية جديدة وملحقتين بالاحياء القائمة، وإحداث ستة مطاعم جامعية جديدة .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عمر هلال يجدد بباكو دعم المغرب الثابت للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  «»   السعودية..تعيين الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزيرا للخارجية  «»   صادم.. مقطع فيديو يظهر معاناة مريض تم إخراجه من مستشفى الحسن الثاني بأكادير رغم عدم تماثله للشفاء  «»   وزير حقوق الإنسان يطرد خمسة أعوان من ديوان الخلفي ليغطي أجور خادمات بيته الفخم على حساب الوزارة  «»   فنان شهير ينجو من الموت المحتم بعد انهيار المسرح عليه + فيديو  «»   هكذا عبّر رئيس الإتحاد البيضاوي بالتأهل لنصف نهائي كأس العرش  «»   الرئيس التونسي قيس سعيد يشيد بجلالة الملك محمد السادس  «»   مول الجيلي.. الناس باغيين يشتتو عادل الميلودي او ها فين وصلات القضية دولادو او المفاجأة مرتو..  «»   بعد المنح والتقاعد السمين..الصمدي يعود للحكومة كمستشار للعثماني  «»   العثماني يوضح بخصوص رفع أثمنة البوطا  «»