الCNSS يتلقى أزيد من41 الف تعويض عن توقف الشغل بسبب كورونا في يوم واحد | إقتصاد و سياحة
الرئيسية إقتصاد و سياحة الCNSS يتلقى أزيد من41 الف تعويض عن توقف الشغل بسبب كورونا في يوم واحد

الCNSS يتلقى أزيد من41 الف تعويض عن توقف الشغل بسبب كورونا في يوم واحد

كتب في 26 مارس 2020 - 11:13 م
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

عبّر ـ الرباط

 

 

تلقى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي خلال يوم واحد من إطلاقه خدمة تلقي التعويض عن توقف الشغل بسبب فيروس كورونا المستجد أزيد من 41 الف طلب.

 

 

وكشف الصندوق وفق ما أوردته يومية أخبار اليوم أنه قد تلقى عبر بوابته الالكترونية المخصصة لتلقي طلبات التعويض عن توقف الشغل بسبب كورونا 9262 طلبا من المقاولات والتي سجل مسيروها 41213 شخصا ممن فقدوا عملهم مسجلين في الصندوق .

 

 

وكان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، قد أعلن يوم الثلاثاء المنصرم عن إطلاق بوابة الكترونية خاصة بالتعويضات الجزافية الشهرية ” covid19 .cnss.ma، لتمكين المشغلين من وضع طلبات التعويض خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو 2020.

 

 

وحددت هذه التعويضات الجزافية،في مبلغ شهري يصل إلى 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس، و 2000 درهم بالنسبة لشهور أبريل وماي ويونيو 2020.

 

 

وحسب الصندوق فيهم هذا التعويض “الأجراء الذين توقفوا مؤقتا عن العمل المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020 من طرف المقاولات التي تواجه صعوبات جراء هذه الأزمة”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : “كورونا” بجهة الرباط سلا القنيطرة.. 20 حالة شفاء و7 وفيات منذ انتشار الفيروس  «»   أزمة مياه تستنفر السلطات بمناطق من اقليم تارودانت  «»   الدار البيضاء..حملة للسلطات لمراقبة إلتزام الساكنة بقرار إجبارية وضع “الكمامات”  «»   مندوبية التخطيط تتوقع خسارة الاقتصاد المحلي ل 15مليار درهم بسبب كورونا  «»   اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!  «»   الحصيلة الاجمالية للاصابات في المغرب ترتفع الى 1275  «»   الدرك الملكي “يطوّق” المدن السالمة من فيروس كورونا  «»   تحليلة الكشف عن كرونا مع الدكتورة امينة حجوجي مغربية بايطاليا  «»   تضاعف حالات الإصابة ب كورونا المستجد بالسعودية  «»   الناظور: حالتان جديدتان مصابتين بالكورونا ليرتفع العدد الى 24  «»