الرئيسية في الواجهة “اليونيسف” تنوه في بمجهودات المغرب في محاربة الهدر المدرسي في قرى المغرب

“اليونيسف” تنوه في بمجهودات المغرب في محاربة الهدر المدرسي في قرى المغرب

كتب في 25 مايو 2019 - 5:40 م

عبّر-متابعة 

 

 

أكدت ممثلة اليونيسف في المغرب”جيوفانا باربيريس”،  أن وضع الأطفال في المغرب عرف تقدما مهما من حيث الصحة والتغذية، موضحة أن عدد  وفيات الأطفال دون سن الخامسة انخفض بـ50 بالمائة ما بين 2003 و2018، بعد أن انخفض عدد الوفيات من  47 إلى 22,16 وفاة لكل ألف ولادة.

 

 

و نوهت المتحدة في تصريح صحفي أمس الجمعة 24 ماي، بجهود المغرب في توفير التعليم للأطفال الأجانب داخل المدارس العمومية، ولقرب المغرب من تحقيق تعليم ابتدائي شامل لأطفاله، إلا أنها حذرت من الهدر المدرسي الذي يدفع 300 ألف طفل مغربي لمغادرة المدرسة سنويا، مع تسجيل نسبة أعلى داخل العالم القروي، حيث تقل نسبة الوصول للتعليم الثانوي التأهيلي عن 50 في المائة بين صفوف الأطفال في القرى.

 

 

كما دعت ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة”اليونيسف” المغرب إلى تمكين الأطفال من كافة حقوقهم، وفي مقدمتها التعليم كخطوة للتصدي لظاهرة زواج القاصرات.

التالي
آخر الأخبار : إحباط و غضب… هكذا علقت ساكنة خنيفرة على سرقة حلم مستشفى لعلاج السرطان  «»   بالصور.. توقيف شابة داخل مقبرة متلبسة بدفن “سحر”  «»   حزب فوكس اليميني في إسبانيا يطالب ببناء جدار يفصل المغرب عن سبتة و مليلية  «»   التعديل الحكومي..العثماني يرفع المقترحات الى الديوان الملكي..  «»   إعادة انتخاب الناصري رئيسا للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لولاية ثانية  «»   بعد “USB” بـ 700 درهم.. جماعة قروية نظمت حفل غداء حضره الوالي بـ55 مليون  «»   فاس..السجن لأعضاء العدالة و التنمية الأربعة المتورطين في مقتل بنعيسى أيت الجيد  «»   الشابة التي عثر عليها بحي الفرح تحترف “الدعارة” وأخرجت جثتها من قبرها  «»   مجهودات جبارة…هذا ما يفعله والي أمن سطات لتأمين المدن التابعة لنفوذه الترابي  «»   “فضيحة رادس” .. تفاصيل العقوبات والقرار الجديد للجنة الاستئناف  «»