اليوبي: خمس جهات بالمملكة بدون إصابات جديدة بفيروس كورونا

محمد اليوبي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

10 مايو 2020 - 4:44 م

ولد بن موح-عبّر

 

 

كشف محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة بوزارة الصحة، مساء اليوم الأحد 01 ماي 2020، أن خمس جهات من الجهات الإثنا عشر، لم تسجل إي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

 

 

و يتعلق الأمر بجهة درعة تافيلالت ، و الجهة الشرقية، و جهة كلميم واد نون و جهة العيون الساقية الحمراء، و جهة الداخلة واد الذهب، الأخيرتين اللتان لم تعد بهما أية حالة متكفل بها لدى المصالح الصحية.

 

 

اليوبي، خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به من مقر وزارة الصحة بالرباط، لتقديم آخر تطورات الحالة الوبائية ببلادنا، أسار إلى تسجيل 153 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية مؤكدا أن جل هذه الحالات سجلت بجهة فاس مكناس، و جهة مراكش أسفي و طنجة تطوان الحسيمة، و جهة الرباط سلا القنيطرة، و جهة الدار البيضاء سطات، مما يرفع الحصيلة الإجمالية لعدد الإصابات المؤكدة منذ بداية الوباء ببلادنا إلى 6063.

 

و بالنسبة للتوزيع الجغرافي أوضح اليوبي إلى أن جهة الدار البيضاء تأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد الإصابات بما يقارب 27 في المائة تليها جهة مراكش أسفي بما يقارب 20 في المائة و بدرجة أقل جهتي طنجة تطوان، و فاس مكناس، ثم درعة تافيلالت ثم جهة الرباط سلا القنيطرة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب