اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!
الرئيسية الاسرة والصحة اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!

اليوبي: ارتداء الكمامة ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه!

كتب في 9 أبريل 2020 - 2:35 ص
تحليلات كورونا

عبّر ـ الرباط

 

 

أوضح محمد اليوبي مدير مكافحة الأمراض والأوبئة بوزارة الصحة، قبل قليل من مساء اليوم، أن جل الحالات التي يتم تسجيلها مؤخرا، تتم عبر التتبع الصحي للمخالطين.

 

 

وأكد اليوبي أن التحريات الوبائية تفيد بانتقال الفيروس من المرضى إلى مخالطيهم أو تعرضهم جميعا إلى نفس مصدر العدوى، حيث تؤكد الأرقام بأن من بين 8600 مخالط تم تتبعهم تم اكتشاف 445 حالة مؤكدة ضمن هذا التتبع.

 

 

وشدد ذات المتحدث على أنه وجب التذكير مجددا بوجوب احترام قواعد الوقاية الأساسية، سواء خارج البيوت أو داخلها، خاصة غسل اليدين بتكرار وكذلك الإجراءات الحاجزة للفيروس.

 

 

وأضاف أن هذه الإجراءات تتمثل في ارتداء الكمامة وهو إجراء يزيد من عرقلة انتقال فيروس والحد من انتشاره، مشددا أنه “ليس مجرد إجراء عبثي تم اتخاذه، فنوصي الجميع باتباع هذه القواعد ومزيدا من الحيطة والحذر إلى أن تمر هذه الأزمة”.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»   العثماني يجتمع بالمركزيات النقابية بحضور وزير الشغل لتدارس إجراءات رفع الحجر الصحي  «»   عالم بارز: هذه المادة تقتل “كورونا” في 4 ساعات  «»