اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ
الرئيسية أخبار دولية اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ

اليابان تعلن الثلاثاء حالة الطوارئ

كتب في 7 أبريل 2020 - 10:06 ص
البطيخ

عبّر-وكالات 

 

يستعد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لإعلان حال الطوارئ مساء الثلاثاء في سبع مناطق في الأرخبيل على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد، بينها طوكيو وأوساكا حيث ترتفع الإصابات بشكل ملحوظ منذ أسبوعين.

 

 

وأعلن آبي أمام البرلمان الثلاثاء “هذا المساء، أنوي عقد اجتماع للحكومة وإعلان حال الطوارئ”، لأن الوضع الحالي “يؤثر بشدة على حياة الناس والاقتصاد”.

 

 

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء في أعقاب الاجتماع مؤتمرا صحافيا الساعة 19,00 (10,00 ت غ).

 

 

وستسمح حال الطوارئ التي ستدوم لشهر مبدئيا ، لسلطات المناطق المعنية بالطلب من السكان البقاء في بيوتهم قدر الإمكان، وتفادي الخروج غير الضروري، ومن بعض المتاجر أن تغلق أبوابها موقتا .

 

 

وقد تفرض مناطق أخرى لاحقا تدابير مماثلة إذا تطلب الأمر ذلك، بحسب وزير الاقتصاد ياسوتوشي نيشيمورا.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
-
التالي
آخر الأخبار : أسفي.. التحاليل المخبرية تستبعد 2453 حالة اشتبه في إصابتها بكورونا بالإقليم  «»   السنغال.. تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس “كوفيد-19”  «»   عاجل.. تسجيل 3 حالات اصابة جديدة فقط بفيروس كورونا بالمغرب  «»   شاهد آثار النيران التي اشعلها جني في منزل عائلة ليساسفة بالدار البيضاء..!!!  «»   جائحة كورونا.. مشاورات بين الحكومة والمهنيين حول استئناف الأنشطة التجارية  «»   إصابة أمير بفيروس كورونا بعد خرقه قواعد العزل وحضوره حفلا  «»   أكبر حولي صردي لـ 2020  «»   بنعبد الله: اعتماد تعاقد سياسي جديد هو أساس مقترحاتنا للحكومة لإنعاش الاقتصاد ما بعد كورونا  «»   الحكومة البريطانية تسمح باستئناف المنافسات الرياضية  «»   ستيني ينتحر في ظروف غامضة داخل “مطفية” ويترك وراءه 5 أبناء بشيشاوة  «»