الولايات المتحدة تسحب 15 مليون برميل إضافي من النفط

أخبار دولية كتب في 21 أكتوبر، 2022 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
الولايات المتحدة
عبّر ـ صفاء بالي

قررت الولايات المتحدة سحب 15 مليون برميل إضافي من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي الوطني، في محاولة لخفض أسعار الذهب الأسود، وفق ما أفاد مسؤولون أمريكيون.

 

يأتي هذا القرار على بعد أسابيع من انتخابات التجديد النصفي وفي خضم الحملة الانتخابية، في وقت تشكل فيه أسعار البنزين موضوعا أساسيا بالنسبة للناخبين الأمريكيين.

 

وطلبت الإدارة الأمريكية من وزارة الطاقة الاستعداد لبيع المزيد من نفط الاحتياطي الاستراتيجي هذا الشتاء، إذا اقتضى الأمر ذلك.

 

وتشكل هذه الكمية التي سيتم ضخ ها في السوق، الشريحة الأخيرة من برنامج أعلن عنه الرئيس الأمريكي في الربيع، ويقضي بالإفراج عن 180 مليون برميل لمواجهة ارتفاع أسعار النفط الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

 

ووفق المصادر ذاتها، فمن المرجح أن تسحب الولايات المتحدة المزيد من احتياطيها الاستراتيجي هذا الشتاء، في حال اضطرابات كبرى على مستوى الأسواق العالمية.

ويبلغ متوسط سعر البنزين في الولايات المتحدة 3,87 دولار للغالون، أي أقل من الـ5 دولارات للغالون (3,8 لتر) المسجلة في يونيو الماضي.

 

ويأتي إعلان الإدارة الأمريكية بعد أسبوعين من إعلان “أوبك” عن تقليص الإنتاج بمليوني باريل يوميا، الأمر الذي أثار غضب البيت الأبيض.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع