الرئيسية تقارير الولايات المتحدة تؤكد أهمية إيجاد حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” على أساس المفاوضات

الولايات المتحدة تؤكد أهمية إيجاد حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” على أساس المفاوضات

كتب في 1 مايو 2019 - 1:14 م

 

عبّر ـ وكالات

 

 

رحبت الولايات المتحدة، الثلاثاء 30 أبريل ، باعتماد مجلس الأمن للقرار 2468 الذي مدد مهمة بعثة المينورسو لستة أشهر، مذكرة بأهمية التوصل إلى حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” لقضية الصحراء على أساس تفاوضي.

 

 

 

وقال ممثل الولايات المتحدة، رودني هنتر، عقب التصويت على القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة، إن المشاورات الجارية بين المبعوث الشخصي والمغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو “والتي تروم إيجاد حل واقعي وقابل للتطبيق ودائم لنزاع الصحراء، ضرورية لوضع أسس تسوية تفاوضية”.

 

 

 

وأضاف “نرحب بإعلان المجلس عن دعمه الحازم لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول” للنزاع حول الصحراء.

 

 

 

كما شدد ممثل الولايات المتحدة على أن “هدف مجلس الأمن ينبغي أن يتمثل في اقتراح حل سياسي ملائم ومقبول من الأطراف”.

 

 

 

وذكر الدبلوماسي الأمريكي أن المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو + اجتمعوا في دجنبر تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف، مشيرا إلى أن الوفود التقت مجددا في مارس الماضي وأجرت مناقشات معمقة من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول.

 


شاهد ايضا

مدريد تصفع البوليساريو وتنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول

خطير الجزائر تسلم البوليساريو معدات حربية جديدة وهذه نوعية الأسلحة التي توصلو بها

التالي
آخر الأخبار : مراكش تحتضن الدورة الـ18 للمهرجان الدولي للفيلم وتكرم السينما الأسترالية  «»   يتيم “المتيم” بالغرام في قلب فضيحة جديدة ووزارته تنفي!  «»   النصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون رصيد تجر شخصا للاعتقال بسطات  «»   زواج القاصرات المغربيات بالأجانب يُعرّضهن للاستغلال في شبكات للدعارة  «»   تطورات جديدة في قضية دهس سيّاح صينيين ومارّة مغاربة بفاس  «»   اعتقال معاق هتك عرض طفلين ..!!  «»   التعديل الحكومي لن يكون جزئيا..بل من شأنه أن يفرز حكومة جديدة..!!  «»   مستثمر مغربي يطالب باسترجاع حساباته البنكية  «»   حد السوالم.. انتشار ظاهرة سرقة السيارات  «»   جثة شابة مُهشمة الرأس في أحد دواوير إقليم شفشاون تستنفر الدرك الملكي  «»