الولايات المتحدة تؤكد أهمية إيجاد حل "واقعي وقابل للتطبيق ودائم" على أساس المفاوضات
الرئيسية تقارير الولايات المتحدة تؤكد أهمية إيجاد حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” على أساس المفاوضات

الولايات المتحدة تؤكد أهمية إيجاد حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” على أساس المفاوضات

كتب في 1 مايو 2019 - 1:14 م

 

عبّر ـ وكالات

 

 

رحبت الولايات المتحدة، الثلاثاء 30 أبريل ، باعتماد مجلس الأمن للقرار 2468 الذي مدد مهمة بعثة المينورسو لستة أشهر، مذكرة بأهمية التوصل إلى حل “واقعي وقابل للتطبيق ودائم” لقضية الصحراء على أساس تفاوضي.

 

 

 

وقال ممثل الولايات المتحدة، رودني هنتر، عقب التصويت على القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة، إن المشاورات الجارية بين المبعوث الشخصي والمغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو “والتي تروم إيجاد حل واقعي وقابل للتطبيق ودائم لنزاع الصحراء، ضرورية لوضع أسس تسوية تفاوضية”.

 

 

 

وأضاف “نرحب بإعلان المجلس عن دعمه الحازم لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، هورست كوهلر، من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول” للنزاع حول الصحراء.

 

 

 

كما شدد ممثل الولايات المتحدة على أن “هدف مجلس الأمن ينبغي أن يتمثل في اقتراح حل سياسي ملائم ومقبول من الأطراف”.

 

 

 

وذكر الدبلوماسي الأمريكي أن المغرب والجزائر وموريتانيا و+البوليساريو + اجتمعوا في دجنبر تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف، مشيرا إلى أن الوفود التقت مجددا في مارس الماضي وأجرت مناقشات معمقة من أجل التوصل إلى حل سياسي مقبول.

 


شاهد ايضا

مدريد تصفع البوليساريو وتنهي جدل تنقيب المغرب عن البترول

خطير الجزائر تسلم البوليساريو معدات حربية جديدة وهذه نوعية الأسلحة التي توصلو بها

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : البيضاء..المحكمة تأجل النظر في ملف ليلى و المحامي إلى مارس المقبل  «»   خارجية اسبانيا تؤكد أن موقف حكومتها من “البوليساريو” لم يتغير  «»   أمن وجدة يلقي القبض على عصابة تنشط في مجال ترويج الممنوعات  «»   العثور على شخص جثة هامدة بتاوريرت  «»   صحيفة إسبانية: الصحراء المغربية تتطور بفضل برامج التعمير والتنمية التي تنفذها الحكومة  «»   مصرع عداء و جرح عشرة آخرين في انقلاب حافلة نواحي بني ملال  «»   إيطاليا..الإعلان عن رابع وفاة بسبب فيروس كورونا القاتل  «»   وزارة الصحة الكويتية تعلن عن اكتشاف ثلاث حالات مصابين بفيروس كورونا قادمين من ايران  «»   اشتوكة أيت باها..أب يدهس ابنه ويرديه قتيلا أمام منزله  «»   البرتغال..جمعية السلام تنظم دورة تكوينية للجالية المغربية المقيمة في بورتو  «»