الوفد المغربي المشارك في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية يغادر الوطن
الرئيسية سياسة الوفد المغربي المشارك في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية يغادر الوطن

الوفد المغربي المشارك في مباحثات جنيف حول الصحراء المغربية يغادر الوطن

كتب في 20 مارس 2019 - 3:00 م
الصحراء المغربية

عبّر-متابعة 

 

أكد بلاغ  لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، بأن الوفد المغربي المعني بالمشاركة في المائدة المستديرة  2 التي ينظمها المبعوث الأممي إلى الصحراء، هورست كولر، حول النزاع  المفتعل في الصحراء المغربية سيتوجه إلى جنيف.

 

وأوضحت بلاغ الوزارة، أن مشاركة الوفد المغربي في “المائدة المستديرة” الثانية التي ستنعقد يومي 21 و 22 مارس،  ستكون إلى جانب وفود كل من دولتي الجزائر وموريتانيا وجبهة البوليساريو.

 

و أشار البلاغ، إلى أن الجولة الجديدة من المحادثات تنعقد وفقا لأحكام القرار 2440 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، تم تبنيه في 31 أكتوبر 2018، وينص على أن الهدف الأساسي من العملية السياسية هو “تحقيق حل واقعي وعملي ومستدام، يفضي إلى تسوية النزاع”.

 

وأضافت الوزارة، أن “هذا القرار يشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة: المغرب والجزائر والبوليساريو وموريتانيا، على العمل بشكل بناء مع المبعوث الأممي الشخصي، بروح من التوافق، في جميع مسار مسلسل العملية السياسي، لتحقيق نتائج إيجابية”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : أخ يصفي شقيقه بسبب خلاف بينهما  «»   تطورات جديدة في واقعة ضبط “خطيب جمعة” متلبسًا بالزنا مع سيدة متزوجة  «»   تونس: مقتل سائح فرنسي وإصابة عسكري في عملية طعن  «»   الحكومة تطلع النقابات على مقتضيات مشروع قانون مالية 2020  «»   الطراكس:كنقرا القرآن وتا نقول واحد الدعاء قبل ما ندخل نشطح!!  «»   توقيف قائد اعتدى على عون سلطة بأيت اعميرة نواحي اشتوكة أيت باها  «»   الكشف موعد وملعب أولى مباريات “الأسود” في إقصائيات “كان2021”  «»   إسبانيا..احكام قاسية في حق انفصاليي كتالونيا  «»   بول كاغامي من مراكش: تنمية إفريقيا منوطة بالأفارقة  «»   فنزويلا..شح الأدوية يدفع المرضى إلى الأعشاب و الشعودة  «»