الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية "للذاكرة المشتركة"
الرئيسية ثقافة و فن الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

كتب في 9 نوفمبر 2019 - 8:13 م
“الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”” مقفل الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

مراد هربال

 

 

احتضنت احدى قاعات العروض بفندق مصنف بالناظور الندوة الصحفية الرسمية لإدارة مهرجان الذاكرة المشتركة في نسخته الثامنة، تحت شعار “ذاكرة المستقبل او كيف يمكن للسينما إعلاء تجارب المصالحة و ثقافة السلم” وذالك في الفترة الممتدة بين 11 و 16 نونبر 2019 .

 

و يراهن رئيس جمعية الذاكرة المشتركة من أجل تسويق الناظور للعالم عبد السلام بوطيب ، تقديم رسائل السلم و السلام للعالم عبر السينما، و كذالك التأكيد على مغربية الصحراء و الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب من خلال تكريم الرئيس الكولومبي.

 

 

وتعتبر الجهة المنظمة هذا الاحتفاء بادرة وسنة حميدة لجمعية الذاكرة المشتركة المتمثلة في تكريم الشخصيات الحقوقية و السياسية، المشهود لها بنكران الذات و البصة في عالم وزرعا للقيم الإنسانية الإيجابية في أبعادها الكونية؛ ودفاعا منها على أهمية التعايش بين الشعوب والثقافات والأفراد ، وتجاوز الاختلافات الدينية واللغوية والهوياتية المرتبطة في جزء منها بقضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة العالقة، وتسوية الاختلافات بواسطة الحوار والتواصل والتفاعل؛ اضافة الى الدور الإيجابي الذي يلعبه المدافعون عن حقوق الإنسان، والعاملون على نشر ثقافتها (أفراد، و جمعيات ، ومؤسسات).

 

 

وينتظر أن يحل الرئيس خوان مانويل سانتوس كالديرون بمدينة الناظور رفقة عقيلته السيدة ماريا كليمينسيا دي سانتوس يوم 10 نوفمبر بمدينة الناضور لنيل الجائزة الدولية “ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم” التي يمنحها مركز الذاكرة المشتركة كل سنة .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : وكالات الأمم المتحدة تثمن جهود الملك للحفاظ على شجر الأرغان  «»   ورزازات.. حادثة سير مميتة تخلف ثلاث قتلى وثلاث مصابين في حالة حرجة  «»   سيدة تثير ضجة بعدما خطبت في مسجد رجال ونساء  «»   البطولة الاحترافية.. يوسفية برشيد يزيد من متاعب الوداد الرياضي  «»   تصريح مدرب الوداد الرياضي بعد الهزيمة أمام يوسفية برشيد  «»   حكومة العثماني تتجنب شروط صندوق النقد وتقترض من البنك الافريقي  «»   شاهد كيف يطعم الصينيون المصابون بفيروس “كورونا”  «»   الجزائر ..الاف المتظاهرين في الذكرى الأولى لانطلاق الحراك  «»   جماهير الوداد الرياضي تزلزل مدرجات ملعب البلدي أمام يوسفية برشيد  «»   مناهضون لصفقة القرن يطالبون البرلمان بإخراج قانون تجريم التطبيع  «»