الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية "للذاكرة المشتركة"
الرئيسية ثقافة و فن الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

كتب في 9 نوفمبر 2019 - 8:13 م
“الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”” مقفل الوحدة الترابية عنوان لتكريم الرئيس الكولومبي بالناظور بالجائزة الدولية “للذاكرة المشتركة”

مراد هربال

 

 

احتضنت احدى قاعات العروض بفندق مصنف بالناظور الندوة الصحفية الرسمية لإدارة مهرجان الذاكرة المشتركة في نسخته الثامنة، تحت شعار “ذاكرة المستقبل او كيف يمكن للسينما إعلاء تجارب المصالحة و ثقافة السلم” وذالك في الفترة الممتدة بين 11 و 16 نونبر 2019 .

 

و يراهن رئيس جمعية الذاكرة المشتركة من أجل تسويق الناظور للعالم عبد السلام بوطيب ، تقديم رسائل السلم و السلام للعالم عبر السينما، و كذالك التأكيد على مغربية الصحراء و الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب من خلال تكريم الرئيس الكولومبي.

 

 

وتعتبر الجهة المنظمة هذا الاحتفاء بادرة وسنة حميدة لجمعية الذاكرة المشتركة المتمثلة في تكريم الشخصيات الحقوقية و السياسية، المشهود لها بنكران الذات و البصة في عالم وزرعا للقيم الإنسانية الإيجابية في أبعادها الكونية؛ ودفاعا منها على أهمية التعايش بين الشعوب والثقافات والأفراد ، وتجاوز الاختلافات الدينية واللغوية والهوياتية المرتبطة في جزء منها بقضايا الذاكرة الجماعية و المشتركة العالقة، وتسوية الاختلافات بواسطة الحوار والتواصل والتفاعل؛ اضافة الى الدور الإيجابي الذي يلعبه المدافعون عن حقوق الإنسان، والعاملون على نشر ثقافتها (أفراد، و جمعيات ، ومؤسسات).

 

 

وينتظر أن يحل الرئيس خوان مانويل سانتوس كالديرون بمدينة الناظور رفقة عقيلته السيدة ماريا كليمينسيا دي سانتوس يوم 10 نوفمبر بمدينة الناضور لنيل الجائزة الدولية “ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم” التي يمنحها مركز الذاكرة المشتركة كل سنة .

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : تنفيذا للتعليمات الملكية..إجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد بإقليم الحوز  «»   الادعاء الإسرائيلي يقرر محاكمة نتنياهو واتهامه بـ4 قضايا فساد.. يواجه مصيراً مشابهاً لأولمرت الذي دخل السجن  «»   مغربي يطعن زوجته في سوق تجاري وينتحر بطريقة مآساوية  «»   المريني: جلالة الملك محمد السادس وجه رسائل عديدة لنبذ كل أشكال التطرف  «»   التحليل المخبري ..كوكايين الهرهورة ذات تركيز عال ..  «»   شاهد محجوزات مافيا المخذرات بالناظور  «»   سما المصري في مهرجان القاهرة.. حضرت بالحجاب وطُردت من السجاد الأحمر  «»   سفيرة المغرب بواشنطن تبرز عناية المملكة بالتراث اليهودي  «»   أول تعليق رسمي سعودي على اقتراب المصالحة مع قطر  «»   توقيف ثلاثة أشخاص وحجز أزيد من طن من مخدر الشيرا بأوطاط الحاج  «»