الهلال الاحمر المغربي بالناظور ينجح في تنظيم مناورة كبرى ببني بوغافر
الرئيسية في الواجهة الهلال الاحمر المغربي بالناظور ينجح في تنظيم مناورة كبرى ببني بوغافر

الهلال الاحمر المغربي بالناظور ينجح في تنظيم مناورة كبرى ببني بوغافر

كتب في 20 أغسطس 2019 - 11:00 ص
الهلال الأحمر المغربي منارة تدريبية

مراد هربال ـ عبّــر

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بالناظور بتنسيق مع فرعها النشيط ببني بوغافر يومي 18/19 غشت مناورة إسعافية لفائدة جميع مسعفيه ومتطوعي منظمة الهلال الأحمر بتراب جماعة اعزانن وبالضبط على شاطئ “رقاراث” .

وتهدف هذه المناورة إلى تقوية قدرات ومهارات المسعفين أثناء التدخل للإسعاف ألاستعجالي في حالة الكارثة، واستطاعت جميع الأطر المشرفة على هذه المناورة تطبيق جميع فقرات البرنامج الذي تم تسطيره لهذه المناورة .

وتميز النشاط بتقسيم المسعقين إلى أربع مجموعات ولكل مجموعة قائدها ينفد أوامر القيادة مع انخراط منخرطي الهلال بفرع بني بوغافر وخصوصا من ابناء الجالية البوغافرية المقيمة بالمهجر ،لكتساب مهارات الاسعافات الاولية، وتم التدريب والتكوين على نصب الخيام حيث تم نصب 4 خيام منها خيمة للإدارة، بالإضافة إلى خيم للإيواء، وثم تقديم دروس في الإسعافات الأولية للمسعفين وانتهى برنامج بوجبة غذاء ، بعدها استمتع الجميع بروعة الشاطئ.

وبهذه المناسبة تقدم محمد الزرهوني رئيس فرع الهلال الاحمر ببني بوغافر و كافة اعضاء المكتب والمشاركين بالشكر الجزيل الى عامل الاقليم على دعمه ومساندته لهذه المناورة والى رئيس المنظمة الذي قدم كل ما امكن تقديمه في هذه المناورة وايضا الى السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي وافراد القوات المساعدة .

وفي الختام نظمت انشطة هادفة وموازية لفائدة المسعفين ثم جلسة تقييمية حيث أبدى جل المسعفين الجانب الايجابي واستحسان المبادرة وتقديم مقترحات جديدة وأخدت صور تذكارية جماعية ، وانتهت المناورة بتنظيف المكان وتركه كما كان قبل النزول به.

 

 

الهلال الأحمر
الهلال الأحمر

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : الهيني في تصريح جريئ..ليلى “بنت الشعب” لن اتخلى عنها ابدا رغم اهانتي من قبل زملاء للأسف..  «»   مراكشي يالاه طلق وصاخط على العيالات  «»   ادانة شاب ساعد فتاة قاصرا على وضع حد لحياتها بسبب صورها..  «»   محمد بنطازوط الملاكم يبوح بحقائق خطيرة حصرية …العدالة ودموع المظلوم إلى أين..  «»   أولمبيك آسفي – الجيش الملكي: حجز 40 وحدة من الشهب الاصطناعية المحظورة  «»   الملك محمد السادس يعزي السيدتين ميشيل وسارة دانييل  «»   سولنا المغاربة على كورونا فكانت اجوبتهم صـــادمة  «»   قائدة وعون سلطة باليوسفية يتعرضن للإعتداء من طرف صاحب عربة مجرورة  «»   أيت سوس.. تفاصيل أطوار محاكمة أستاذ تارودانت باستئنافية أكادير وهناك مجموعة من الاسباب التي تبرئه  «»   الشرقاوي أستاذ تارودانت.. لم نكن يوما ما ضد الأطفال ولكن كنا دائما مع الحق لأنه هناك من يستهدف المدرسة العمومية  «»