الهجرة السرية.. فقدان نحو 117 مهاجرا و إنقاذ ثلاثة آخرين في عرض البحر المتوسط
الرئيسية تقارير الهجرة السرية.. فقدان نحو 117 مهاجرا و إنقاذ ثلاثة آخرين في عرض البحر المتوسط

الهجرة السرية.. فقدان نحو 117 مهاجرا و إنقاذ ثلاثة آخرين في عرض البحر المتوسط

كتب في 20 يناير 2019 - 6:45 م
درك تامري شمال اكادير يحبط عملية للهجرة السرية بمنطقة إمسوان.

عبّــــر _ وكالات

قالت المنظمة الدولية للهجرة إن نحو 117 مهاجرا فقدوا بعد أن غادروا شواطئ ليبيا على متن قارب مطاطي قبل يومين، فيما تم إنقاذ ثلاثة مهاجرين إثر غرق القارب في البحر المتوسط.

وقال فلافيو دي جياكومو المتحدث باسم المنظمة، أمس السبت ، إن 120 مهاجرا غادروا ليبيا على متن القارب ، وفق ما صرح به الناجون الثلاثة ، مضيفا أنه بعد 10 أو 11 ساعة في البحر (…) بدأ القارب في الغرق . وأشار إلى أن من كانوا على متن القارب ينحدرون بالأساس من غرب أفريقيا، من ضمنهم” عشر نساء وطفلان أحدهما عمره شهران فقط”.

وقال الأميرال فابيو اجوستيني لقناة (راي نيوز 24) الرسمية ، إن طائرة عسكرية إيطالية كانت تقوم بدورية فوق البحر أمس ، عندما رصدت القارب للمرة الأولى وهو يغرق في أمواج متلاطمة وألقت طوقي نجاة في المياه قبل أن تضطر للمغادرة بسبب نفاد الوقود.

و أضاف أن طائرة هليكوبتر أرسلتها سفينة تابعة للبحرية الإيطالية قامت بإنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا يعانون من انخفاض حاد في درجة حرارة أجسامهم ونقلوا للمستشفى في جزيرة لامبيدوزا.

و ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن 13 مهاجرا وصلوا إلى لامبيدوزا ، أمس السبت فيما وصل 68 مهاجرا يوم الجمعة في أول مجموعتين تصلان منذ بداية العام.

و يتبنى وزير الداخلية الإيطالي ماثيو سالفيني الذي يتزعم حزب الرابطة (اليمين المتطرف) سياسة متشددة إزاء المهاجرين، إذ قرر إغلاق موانئ بلاده أمام سفن الإغاثة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة في قبضة الأمن بطنجة  «»   رسمي..الكشف عن الوضع الصحي للأطفال الثلاثة ضحايا فاجعة حي أناسي  «»   ضبط سيدتين تخفيان “الحشيش” بملابسهن الداخلية  «»   زوجة الرئيس التونسي الجديد..قاضية تتلمذت على يد قيس سعيد  «»   إجهاض عملية تهريب أزيد من خمسة أطنان من مخدر الشيرا بمركز الكركارات  «»   الملك محمد السادس يهنئ قيس سعيد بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية  «»   الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية عشرة لمعرض الفرس بالجديدة  «»   بوسكورة..اعتقال شخص حول مسكنه لمصنع لصناعة ماء الحياة  «»   طنجة .. قافلة طبية ترجع الحياة للعديد من المواطنين المنسيين  «»   طنجة..احتجاجات أمام المحكمة الابتدائية لإطلاق سراح مسن اعتقل بسبب نزاع على أرض سلالية  «»