النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن
الرئيسية أخبار دولية النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن

النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن

كتب في 21 سبتمبر 2019 - 11:15 ص
النيابة العامة اليابانية تحدد موعد بدء جلسات الاستماع في قضية كارلوس غصن

عبّر-وكالات 

 

تبدأ النيابة العامة اليابانية في أبريل المقبل جلسات استماع لكارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة نيسان، بحسب ما أوردت الجمعة وكالة الأنباء اليابانية “كيودو”.

 

 

ونقلت الوكالة عن “مصدر مقر ب من الملف” أن “محكمة دائرة طوكيو ستجري العام المقبل عشرات جلسات الاستماع” في قضية غصن “بمعد ل ثلاث مرات في الأسبوع كحد أقصى” اعتبارا من 21 أبريل.

 

 

وأوضحت الوكالة أن “الجلسات ستتضمن استجواب غصن ومسؤولين حاليين وسابقين في نيسان”، مشيرة إلى أن المداولات التمهيدية للمحاكمة بين المحققين ومحامي كارلوس غصن والقاضي حول “النقاط الرئيسية في النزاع” ستستمر حتى مارس.

 

 

وأ وقف غصن في نوفمبر 2018 بانتظار بدء محاكمته في تهم التصريح عن راتب أقل بملايين الدولارات مما كان يتقاضاه واستخدام أموال الشركة لغايات شخصية.

 

 

ونفى غصن ارتكاب أي مخالفة وات هم مسؤولين في نيسان يعارضون خطته لاندماج أكبر مع شركة “رينو” الفرنسية بالتآمر عليه.

 

 

وكان لقضية غصن تداعيات كارثية على نيسان التي أعلنت في يوليوز تراجع أرباحها الصافية بنحو 95 بالمئة في الفصل الممتد بين أبريل ويونيو، مؤكدة أنها ستلغي 12500 وظيفة حول العالم.

 

 

وتواجه الشركة صعوبات في الحفاظ على ثبات العلاقة مع رينو في إطار تحالف ثلاثي مع ميتسوبيشي أسسه غصن وترأسه سابقا.

 

 

وفي وقت سابق من سبتمبر الحالي تنحى الرئيس التنفيذي لنيسان هيروتو سياكاوا بعدما كشف تدقيق داخلي أجري بعد اكتشاف فضيحة غصن أنه استفاد من مكافآت مالية مبالغ فيها.

 

 

ويتولى مدير العمليات الحالي ياسوشيرو ياماوشي منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة بانتظار تعيين بديل لهيروتو سياكاوا. وتأمل الشركة بتعيين رئيس تنفيذي جديد قبل نهاية أكتوبر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : طفلة بعمر الـ3سنوات تبتلع قرطا من ذهب والأطباء ينجحون في استخراجه من معدتها  «»   مغربية تعتدي على كويتي في دياره  «»   نشرة إنذارية … أمطار قوية وأحيانا عاصفية وتساقطات ثلجية بالعديد من مناطق المملكة  «»   انتحار عون سلطة شنقا بأحد دواوير شيشاوة  «»   بالفيديو..”مسخوط” يجهز على والده ويقطع جثته لإخفاء معالم الجريمة بعين حرودة  «»   الأمير مولاي رشيد يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب امبراطور اليابان الجديد  «»   بشرى للأئمة والمؤذنين..وزارة الأوقاف تعلن عن بعثها لوفد عن طريق القرعة لأداء فريضة الحج للموسم المقبل  «»   بطاطس مقلية تقود عضو من جماعة “العدل والإحسان” إلى سجن العرجات  «»   المغرب يحصل على شهادة المطابقة لمعايير الأمن البريدي للاتحاد البريدي العالمي  «»   الوزارة توضح بخصوص طلبة مغاربة بفرنسا تفاجؤو ب”اقصائهم” من منحة الاستحقاق  «»