النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء
الرئيسية سياسة النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء

النقيب بن عمرو يعتبر المادة 9 مسا باستقلالية القضاء

كتب في 6 ديسمبر 2019 - 4:58 م
سياسة مشاركة
بنعمرو

عبّرـ متابعة

 

 

 

قال النقيب عبد الرحمان بن عمرو إن المادة التاسعة من مشروع قانون مالية 2020، مخالفة لنص الدستور، وتضرب في استقلالية القضاء، وتتعارض مع المواثيق، والقوانين الدولية.

 

 

 

 

 

وأشار بن عمرو، خلال مشاركته في الوقفة الاحتجاجية، التي نظمتها هيأة المحامين بالرباط أمام مقر البرلمان، صباح اليوم الجمعة، إلى أن الدستور ينص على أن من مسؤولية الدولة الحرص على تنفيذ الأحكام القضائية النهائية، بينما نرى في المادة 9 أنها بدل المساعدة في التنفيذ، تعمل على عرقلة الأحكام الصادرة ضدها.

 

 

 

وأكد بن عمرو أن المادة 9 مخالفة لمبدأ استقلالية القضاء، ولما جاء في المواثيق الدولية ذات الصلة، حيث إن الدولة ملزمة باحترام، وترسيخ هذه المبادئ.

 

 

 

وأشار بن عمرو إلى أن المحامين سيستمرون في التصدي لهذه المادة حتى لو قرر مجلس المستشارين تمريرها، مؤكدا أنها قد تعرض على المحكمة الدستورية لطلب إسقاطها.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تارودانت.. اعتقال مبحوث عنه بتهم تتعلق بالإتجار في المخدرات نواحي سبت الكردان  «»   العثور على أربعيني معلقا بسقف إحدى غرف منزله نواحي تارودانت  «»   المحامي الهيني عن قضية الشابة ليلى.. هادشي مفبرك ولا أساس له من الصحة  «»   بالفيديو.. أسرار خطيرة تحكيها أخت ليلى زوجة المحامي المعتقلة  «»   إبن الريف أسامة إدريسي ينال جائزة لاعب الشهر في الدوري الهولندي  «»   طنجة..3 سنوات سجنا لعدل متهم بالنصب وتزوير وثائق عقارات تفوق قيمتها المليار سنتيم  «»   3 ملايين سائح زاروا مراكش خلال 2019  «»   وزيرة الخارجية الإسبانية تزور المغرب في أول مهمة رسمية لها  «»   إرادة ملكية أكيدة لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث  «»   توقيف رجل سلطة حاول سرقة ملابس بقيمة 12 الف درهم  «»