النقاط الرئيسية للاتفاقية الموقعة بخصوص التمويل المقاولاتي
الرئيسية إقتصاد و سياحة النقاط الرئيسية للاتفاقية الموقعة بخصوص التمويل المقاولاتي

النقاط الرئيسية للاتفاقية الموقعة بخصوص التمويل المقاولاتي

كتب في 28 يناير 2020 - 1:51 م
النقاط

 

عبّر ـ و م ع 

 

فيما يلي النقاط الرئيسية للاتفاقية الموقعة بين يدي الملك محمد السادس، الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، بين وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة وبنك المغرب والمجموعة المهنية لبنوك المغرب المتعلقة بحساب مرصد لأمور خصوصية يسمى “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية”.

 

 

  • تروم الاتفاقية تحديد الإطار العام وطرق استخدام موارد حساب مرصد لأمور خصوصية “صندوق دعم التمويل المقاولاتي”.

 

 

  • يهدف “صندوق دعم تمويل المبادرة المقاولاتية” إلى تعزيز عمليات دعم تمويل المبادرة المقاولاتية.

 

 

  • يرصد للصندوق ما لا يقل عن 6 ملايير درهم، على مدى 3 سنوات، منها 3 ملايير درهم من تمويل القطاع البنكي.

 

 

  • موارد الصندوق مخصصة لتمويل المشاريع المدرجة في إطار موضوع الحساب المرصد لأمور خصوصية، كما هي محددة في قانون المالية، وتستهدف على سبيل الأولوية القطاع غير المهيكل، وحاملي المشاريع، وأصحاب المشاريع الذاتية، والمقاولات الناشئة والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، بما في ذلك بالعالم القروي.

 

 

  • تتولى إدارة الصندوق لجنة قيادة ثلاثية الأطراف تضم وزير المالية، رئيسا، ووالي بنك المغرب، ورئيس المجموعة المهنية لبنوك المغرب، ولجنة تقنية مكونة من ممثلي أعضاء لجنة القيادة، وكذلك صندوق الضمان المركزي. – يتم الأمر بصرف الموارد التي يتلقاها الصندوق وفقا للشروط التي تتفق عليها اللجنة التقنية.

 

 

  • تكون البرامج الممولة من الصندوق موضوع تقارير دورية ترفع إلى أعضاء اللجنة كل ثلاثة أشهر.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»