الناظور..مبادرات إنسانية يطلقها شبان من زايو في زمن "الكورونا" | مجتمع
الرئيسية مجتمع الناظور..مبادرات إنسانية يطلقها شبان من زايو في زمن “الكورونا”

الناظور..مبادرات إنسانية يطلقها شبان من زايو في زمن “الكورونا”

كتب في 25 مارس 2020 - 4:00 م
مجتمع مشاركة

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

تزامنا مع التدابير الوقائية التي اتخذها المغرب للحيلولة دون تفشي وباء كورونا في صفوف المواطنين، وكذا تداعيات فقدان العمل الكثيرين من الأشخاص، برز غيورين على هذه الفئات بهدف مد العون و تقديم المساعدات في هذه الظروف اﻹستثنائية.

 

وفي مدينة “زايو” أقصى شمال شرق المغرب، تطوع مجموعة من الشباب بمبادرة انسانية راقية، بهدف تقديم الدعم للمحتاجين، وفاقدي العمل الماكثين بالبيوت جراء تداعيات الحجر الصحي، من خلال العمل على توزيع قفف متضمنة لمواد أساسية وغذائية متنوعة، خصوصا في هذه الظرفية الحرجة وحالة الطوارئ الصحية التي أعلنها المغرب.

 

ووزع الشبان المنتجات الغذائية ” الدقيق، الزيت، الأرز، السكر، الشاي، جافيل، وكذا القطاني….” المحصلة من خلال مساهمات من أبناء الجالية المقيمة بالخارج، وكذا بعض الدعم المقدم من قبل أشخاص ميسوري الحال بذات البلدة.

 

ولاقت المبادرة النبيلة استحسان من كل المهتمين، ونشطاء فضاءات التواصل اﻹجتماعي لدلالاتها العميقة في مد العون والمساعدة اﻹجتماعية لهذه الفئات الهشة التي التزمت المكوث في البيوت في إطار الحجر الصحي المفروض.

 

وفي كامل ربوع المغرب تناقل العديد من رواد الشبكة العنكبوتية، مبادرات قيمة تحمل بين طياتها رأفة ورحمة لأبناء الوطن، قدموا من خلالها مساعدات مهمة في ظل تداعيات الأزمة المتمخضة عن اﻹجراءات والتدابير الصحية التي اتخذتها المملكة للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا.

 

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا بالمغرب وتسجيل حالات شفاء جديدة  «»   سلا..عمال شركة بناء يستنكرون تعامل شركتهم مع شروط السلامة الصحية ضد كو رونا  «»   رئيس الحكومة يشيد بالعفو الملكي على السجناء  «»   خاص..هكذا يتم دفن المتوفون بفيروس كورونا..النموذج من مراكش  «»   جمعية فرنسية مغربية تجر طبيبين فرنسيين للـقضـاء، بعد تصريحاتهم العنصرية تجاه الافارقة  «»   هل كشفت تغريدات مدير مكتب وكالة الأنباء الإسبانية بالمغرب عن حقده للمملكة  «»   وزارة الثقافة تحذر مراسلي وسائل إعلام أجنبية بعد نشرهم لأرقام ومعطيات مغلوطة عن الوضعية الوبائية بالمغرب  «»   بنشعبون: تأثر الاقتصاد الوطني بـ”كورونا” يستدعي اتخاذ إجراءات مستعجلة وفق توجيهات الملك  «»   العثماني: المغرب وصل “منعطفا حاسما” والمطلوب “رفع درجة الالتزام بالإجراءت الاحترازية”  «»   بتعليمات ملكية.. توزيع ملايين الكمامات عبر كافة ربوع المملكة..  «»