الناظور: مائدة مستديرة لنقاش الوضعية السياسية
الرئيسية سياسة الناظور: مائدة مستديرة لنقاش الوضعية السياسية

الناظور: مائدة مستديرة لنقاش الوضعية السياسية

كتب في 25 أغسطس 2019 - 11:30 ص
سياسة مشاركة
الناظور: مائدة مستديرة

مراد هربال ـ عبّــر

في خطوة هي الأولى من نوعها بالمنطقة الشرقية قرّرت الجمعية المغربية للبرلمانين الشباب جمع بعض شباب الأحزاب السياسية في اقليم الناظور، في مائدة مستديرة لمناقشة الوضع السياسي بالمنطقة ، واختارت عنوان ” الوضع السياسي بين تجليات الأزمة المرتبطة بالعزوف و مداخل التغير ”.

 

 

الناظور: مائدة مستديرة

ووعيا بأهمية المشاركة في إغناء اللقاء وبحساسية الموضوع،لبت ثلة من القادة الشباب، ابناء الإقليم (فاعلين مدنيين، أعضاء هيئات وأحزاب ساسية، وأساتذة وطلبة جامعيون..) دعوة الجمعية من أجل فتح النقاش و إبداء قراءاتهم للوضعية واقتراحاتهم وتصوراتهم، للتشخيص أولا وللتفكير في سبل المجاوزة والتخطي لحالة الجمود التي رهنت مصالح المدينة ومواطنيها للانتظارية والعبث، وغلبت النرجسية السياسية على المصلحة العامة.

فيما كان الإجماع على أن لوضع الذي يعيش فيه الناظور لا يتحمل الاستطالة في الصمت والركون إلى الشرود دون أن يتحمل الجميع، كل من موقعه، مسؤوليته.

 

الناظور: مائدة مستديرة

وأضاف المتدخل الرئيسي “د عماد” :”لقد بدأنا نعيش فعلا نوعا من التطبيع الغريب والغير المقبول مع هذا الجمود، وكأن العجز والفقر من جهة والعناد السياسوي من جهة ثانية قد بلغا منا مبلغهما لدرجة لا نقوى حتى على فتح نقاش صادق تقوده النية الحسنة وإرادة العمل، بعيدا عن” شد لي نقطع ليك” و”الإنتهازية السياسية” من ذلك المنطق الأعوج الذي يحكم الحسابات الضيقة للبعض.

شاهد ايضا

الملك يفاجأ ساكنة طنجة بزيارة غير رسمية

لقطات طريفة عفوية للأمير مولاي الحسن في خطاب الملك محمد السادس

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : عاجل..الحكم على أستاذ تارودانت ب10 أشهر وغرامة 40 ألف درهم  «»   سعيدة شرف أم للمرة الثالثة  «»   أمن الفقيه بنصالح يفك لغز عصابة متخصصة في سرقة وكالات تحويل الأموال  «»   سجن بوركايز يوضح ملابسات موت عارضة أزياء  «»   البحرية الملكية تحبط عمليتين كبيرتين لتهريب المخدرات بعد مطاردة دامت 40 دقيقة  «»   تعليمات ملكية لإعادة الطلبة المغاربة في الصين  «»   لجنة تفتيش مركزية ثانية تحل بالسعيدية للتحري بشأن مجموعة من الخروقات  «»   المراكشيون مستاؤون من تحول حديقة مدارة باب دكالة إلى مرحاض عشوائي  «»   الملك محمد السادس يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات  «»   وجدة.. سائق سيارة أجرة صغيرة يفقد وعيه بعد تعرضه لاعتداء شنيع  «»