الناظور: لقاء دراسي حول الإشتغال بالمنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية
الرئيسية في الواجهة الناظور: لقاء دراسي حول الإشتغال بالمنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية

الناظور: لقاء دراسي حول الإشتغال بالمنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية

كتب في 28 يناير 2020 - 8:30 م

مراد هربال ـ عبّــر

سيشرع يوم 3 فبراير 2020 (بجهة الشرق) بالتعامل مع المنصة الرقمية للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية .حسب مراسلة لوزير الداخلية إلى ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم.

ونظم صبيحة اليوم الثلاثاء 28يناير 2020 بقاعة الاجتماعات بعمالة الناظور ، لقاءا موسعا للتعريف وتقريب رؤساء المصالح بالعمالة ورؤساء الجماعات بالاقليم، من تقنية المنصة الرقمية الخاصة للحصول على جميع الرخص من الجماعات الترابية وكيفية التعامل مع الاجراءات والمساطر القانونية.
هذا وسيرفع شعار “زيرو وثيقة” أو “زيرو ورقة” في وجه المنعشين العقاريين ومهني قطاع البناء والمستثمرين والمواطنات والمواطنين الراغبين في الحصول على رخصة الإصلاح أو السكن أو الهدم أو التسوية أو شواهد المطابقة وكذا الشواهد الاقتصادية التي تمنحها الجماعات الترابية. منذ هذا التاريخ سيبتدئ العمل بالتدبير اللامادي للملفات والكل مطالب بوضع طلبه الخاص بأي نوع من الرخص السالفة الذكر بالمنصة الرقمية المشار إليها أعلاه.

وجاءت منصة الرخص بعد المنصة الرقمية الخاصة بتدبير ملفات الاستثمار والتي وفرت الجهد والوقت والمال على المستثمرين وأتاحت لهم فرصة تتبع ملفاتهم بشفافية مطلقة دون عناء انتظار، إذ أصبح لزاما على المراكز الجهوية للاستثمار الاستجابة لطلب المستثمر في أجل لا يتعدى الشهر تنفيذا لتعليمات جلالة الملك.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : جنون جنرالات الجزائر يدفعهم لاستدعاء سفيرهم بالكوت ديفوار بعد افتتاح قنصلية هذه الأخيرة بالعيون  «»   مسؤول جزائري يثير الغضب بعد وقوفه للنشيد الإسرائيلي  «»   صيادلة وجدة يدقون ناقوس الخطر بسبب أدوية سوق “الفلاح”  «»   كندا تبحث عن 10000 مغربي للإستقرار بإقليم كيبيك  «»   الناظور: زيادة سعر تذكرة الحافلات يخرج الطلبة للاحتجاج ومقاطعة الدراسة  «»   الناظور: انطلاق أشغال شركة sos للنظافة بجماعتي بني انصار وأزغنغان  «»   مهاجر مغربي يحاول تصفية عشيقته ذات 18 عاما بسبب ملابسها..!!  «»   تغازوت باي..رسالة ملكية إلى من يهمه الأمر  «»   ألمانيا.. “العنصرية وكراهية الأجانب” وراء الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة 9 أشخاص  «»   الحكومة تصادق على مشروع تحديد أجرة عن الخدمات المقدمة من ظرف وزارة الأوقاف  «»