الناظور.. لقاء حول مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية | في الواجهة
الرئيسية في الواجهة الناظور.. لقاء حول مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية

الناظور.. لقاء حول مواصلة ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية

كتب في 26 فبراير 2020 - 10:30 م
الشباك الالكتروني

مراد هربال-عبٌر

 

 

نظم اليوم الاربعاء 26 فبراير بمقر عمالة الناظور ، لقاء خصص لتقديم ورش تعميم الشباك الرقمي الوحيد لرخص التعمير والرخص الاقتصادية (رخص.ما) والرامي الى توظيف التكنولوجيا الحديثة لتسهيل حصول المواطن والمقاولة على الخدمات في مدة وجيزة.

 

وقال عامل الإقليم علي خليل بأن الورش حداثي في عمقه ويتجاوب مع التوصيات الملكية السامية لتحديث الادارة، و يرتبط بتفعيل مبدأ مكتب الضبط الرقمي، وتحقيق الشفافية والضبط التام لمسؤولية كل متدخل في مساطر منح الرخص، بالاضافة إلى محاربة عوامل سوء إدارة الخدمات الموجهة للمواطن والمقاولة بشكل عام، وتسليم الرخص بشكل خاص.

 

واعتبر أن هذا النهج من شأنه أن يساهم في تحسين مؤشر مناخ الأعمال بالوكالة الحضارية وجماعة الناظور . وعبر مدير الوكالة الحضارية لموقع “عبٌر.كوم” على أن المنصة هي تدبير إلكتروني سلس وشفاف للمساطر الإدارية يتفاعل من خلاله كافة المتدخلين، بدءا من المرتفق الذي يقوم بإيداع الطلب إلى غاية إمضاء الرخصة رقميا من طرف رئيس الجماعة المعنية ووضعها رهن إشارة طالبها في الفضاء المخصص له داخل المنصة، مرورا بتوفير كافة الإمكانيات التقنية لأعضاء اللجان من أجل دراسة الملفات رقميا وتدوين ملاحظاتهم وإمضاءها إلكترونيا.

 

وأوضح مجعيط رفيق رئيس جماعة الناظور في كلمة بالمناسبة، أن هذا الورش الهام المتعلق ببرنامج التحول الرقمي بالجماعة الترابية ورقمنة منح الرخص للمواطنين والمقاولات، وذلك بتوحيد مساطر العمل واجراءات منح الرخص الاقتصادية على مستوى مدينة الناظور ولإجراءات ربط التجزئات العقارية والمجموعات السكنية بالشبكات العمومية.

 

وأجمع باقي المتدخلون على التنويه بهذه التجربة والتي ستسهل المساطر والولوج للخدمات بالنسبة للمواطنين والمقاولات، من أجل تعزيز آليات الحكامة على مستوى الشفافية مع ضرورة توفير التكوين المناسب للعنصر البشري بالإدارات فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المعطيات وطريقة تدبير الملفات وتسليم الرخص.

 

 

شاهد أيضا:

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : دراسات ترصد أعراض جديدة لكورونا على الدماغ  «»   وفاة سفيرة الفلبين في لبنان بفيروس كورونا  «»   كورونا تضرب وزير صحة حكومة الاحتلال الاسرائيلي  «»   تطوان..استاذ جامعي يتسبب في وفاة والدته بفيروس كورونا  «»   وزارة الفلاحة:الإنتاج مستمر و المنتجات الغذائية والفلاحية متوفرة بشكل جيد في الاسواق  «»   الفليبين..الرئيس يأمر بقتل مخالفي إجراءات العزل الصحي بالرصاص  «»   رونالدو يتفوق على الجميع و يقترب من المليار  «»   رجل يتظاهر بالموت ليتحايل على الحجر الصحي  «»   تسجيل أزيد من 700 ألف من الأجراء المنخرطين في cnss للاستفادة من التعويضات  «»   هولندا تقترح إنشاء صندوق أوروبي لمساعدة إيطاليا وإسبانيا  «»