الناظور: فنانون يحولون جدار مهمش الى رواق تشكيلي

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

12 نوفمبر 2019 - 10:30 ص

مراد هربال ـ عبِّــر

لقيت مبادرة جمعية “تيفان للتنمية الشبابية” وبمشاكة مجموعة من الفنانين من مختلف المدن المغربية إعجابا وترحيبا كبيراً من قبل ابناء الناظور داخل وخارج الوطن .بعد ان قاموا بتزين جدار قبلة المركب التجاري الكبير في مبادرة تطوعية هدفوا من خلالها إلى إضافة جمالية على شارع تاويمة الرئيسي المهمش.

وقال رئيس الجمعية “إن هذه الفكرة جاءته بعد أن شاهد بعض الجدار متسخ وبجانبه أزبال أمام وكذالك تواجد عدد كبير من المواطنين في هذه النقطة بعتبارها محطة للنقل العمومي ، إذ قرر بعد ذلك القيام بصباغتها ورسم رسومات فنية عليها لتجميلها من أجل أن يتوقف الناس عن رمي الأزبال فيها”.

وأشار إلى أنه يسعى لتعميم هذه المبادرة التطوعية عبر تشكيل فريق مكون من فنانين تشكيليين للقيام بمبادرات مجانية وتزين البنايات والجدران، لافتا إلى أنه يقوم بشراء أدوات اشتغاله من ماله الخاص، وهو ما يشكل عائقا أمامه وأمام العديد من الشباب الذين يطمحون إلى إنجاز مثل هذه المبادرات بسبب غلاء أدوات الاشتغال. أن يقدر الناس هذا الفن، ويحترموا ما قام به في هذه المبادرة، وذلك من خلال الكف عن رمي الأزبال بالشوارع وتلويثها، داعيا الفنانيين التشكيليين إلى الإنخراط في مثل هذه المبادرات المجانية، ومشاركة لوحاتهم الفنية مع الناس وعدم الخوف من سرقتها وتقليدها، وكذا تعليم الشباب الآخرين من أجل المساهمة في تنمية الناظور.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )