التجنيد الإجباري بالمغرب
OCP

الناظور.. غضب وسط سيارات الأجرة بعد اعتقال سائق طاكسي أقل مهاجرين أفارقة

مجتمع كتب في 1 يناير، 2022 - 19:15 تابعوا عبر علىAabbir
سيارات الأجرة

فؤاد جوهر-عبّر

الناظور.. غضب وسط سيارات الأجرة بعد اعتقال سائق طاكسي أقل مهاجرين أفارقة

 

اعتقلت المصالح الأمنية بزايو ليلة رأس السنة، سائق أجرة من الصنف الكبير، تنحدر أصوله من مدينة بركان، وهو يقل  أفارقة من دول جنوب الصحراء، ما أثار زوبعة في زايو واحتجاجات لدى المهنيين تطالب بإطلاق سراحه.

وأثار خبر توقيفه  موجة من الاحتجاجات بين زملائه، مما دفعهم إلى تنظيم وقفة ضمت العشرات من سائقي سيارات الأجرة أمام مفوضية الشرطة بزايو، ضد ما اعتبروه تعسفا في حق زميلهم الذي أحيل الى المحكمة صبيحة اليوم السبت فاتح يناير.

وصرح مهنيون لجريدة “عبّر.كوم”، أن زميلهم تعرض للشطط في استعمال السلطة من قبل الأمنيين، خصوصا وأن المعني بالأمر انتظر دوره في المحطة كباقي زملائه قبل أن يقل الأفارقة بذات الأجرة المحددة بين زايو وبركان.

وأضاف المصرحون، أن الأفارقة يجوبون شوارع المدن المغربية بشكل يومي، وأمام أنظار السلطات الأمنية بدون تحريك المساطر القانونية في حقهم، باعتبار أن جلالة الملك شملهم برعايته ومنح لهم حق الإقامة في المملكة وفق شروط.

وطالب مهنيو طاكسيات بركان القصية عن مدينة زايو بنحو 40 كلم، بإطلاق سراح رفيقهم المعتقل حالا، وأن تراعى ظروفه الصحية كونه مصاب بالسكري في قضية يعتبرونها أنه لا ذنب له فيها بالبت والمطلق.

can 2022

اترك هنا تعليقك على الموضوع