الناظور.. توقيف رئيس مركز للدرك الملكي متلبسا بالتواطئ مع شبكات التهريب التي اتسع نشاطها بالإقليم

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
الناظور.. توقيف رئيس مركز للدرك الملكي متلبسا بالتواطئ مع شبكات التهريب التي اتسع نشاطها بالإقليم

تابعنا على جووجل نيوز

7 يوليو 2021 - 3:36 م

 

كمال الكبداني ـ عبّر 

 

الخبرة على هاتف الموقوف كشف تورط عناصر اخرى

 

علمت “عبّر.كوم”ن أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي، حلت نهاية الأسبوع بجهوية الناظور، حيث قامت بمداهمة عدد من المراكز التابع لها في عمليات تفتيش موازية.

وخلال ذات المهمة، ضبطت رئيس مركز متلبسا بالرشوة، في قضية تتعلق بتسهيل الاتجار بالمخدرات بالمنطقة، وبتواطؤ مع مبحوث عنه وطنيا. وهي الشكوك التي كانت تراود اصلا جهات عليا في قيادة الدرك الملكي بعد توصلها بوشايات في الموضوع تهم مناطق ومراكز الناظور الساحلية، ويتعلق الأمر حسب مصدر “عبّر.كوم” بقائد مركز رأس الماء الساحلي والذي يبعد عن الناظور المدينة بحوالي 60 كلمتر.

العملية كشفت ايضا عن تورط عناصر من القوات المساعدة التابعة لحرس الحدود، ودركي آخر برتبة مساعد في مركز اخر غير بعيد عن رأس الماء، ربط اتصالا هاتفيا بالموقوف واخبره بتسهيل مهمة المهربين، قبل أن يتراجع في افادته اثناء التحقيق معه.

وحسب ما كشفته مصادرنا، فإن التوقيف طال عناصر دركية اخرى، بعد الخبرة التقنية التي خضع لها هاتف رئيس المركز الموقوف، حيث تبين أنه في اتصال مع تاجر المخدرات، المبحوث عنه وطنيا، وكان على تنسيق مع دركيين في مراكز اخرى قصد تسهيل عمليات المرور والشحن للشبكات التهريب..

حري بالذكر ان مناطق الساحل المتاخمة للناظور، شهرت منذ بداية الجائحة، نشاطا غير مسبوق، مستغلين انشغال او تواطئ الحراس و السطات المحلية معهم، لتهريب المخدرات نحو اوروبا، كما زادت عمليات تهريب البشر بنسب عالية، خاصة من مراكز الحراسة التابعة لإقليم الناظور.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب