الناظور...الكلاب تحاصر مدرسة "أركمان" وجمعيات مدنية تدق ناقوس الخطر
الرئيسية حوادث الناظور…الكلاب تحاصر مدرسة “أركمان” وجمعيات مدنية تدق ناقوس الخطر

الناظور…الكلاب تحاصر مدرسة “أركمان” وجمعيات مدنية تدق ناقوس الخطر

كتب في 14 يناير 2020 - 10:42 ص
الكلاب

فؤاد جوهر – عبّــر

 

إزدادت ظاهرة انتشار الكلاب الضالة في التنامي بأركمان الساحلية بشكل مثير وسط مخاطر متنوعة ومهددة للمواطنين، خصوصا الأطفال الصغار الذين يقصدون المدرستين المتواجدتين بكل من تعاونية الفتح، والقرية المركز في الصباح الباكر.

 

وعبر مواطنون لموقع “عبر” عن خطورة الوضع المقلق والمتنامي لتكاثر الكلاب الضالة وسط البلدة الساحلية، والتي سبق لها أن فازت باللواء الأزرق أمام أنظار المسؤولين، دون اتخاذ أي اجراءات للحد من التكاثر السريع للكلاب الضالة.

 

ويثير تجول الكلاب الضالة في الصباح الباكر من مقربة المدرستين الوحيدتين المتواجدتين بأركمان، مخاوف آباء وأولياء الأمور على فلذات أكبادهم، خصوصا وأن وقت الدخول المدرسي يسوده الظلام في الصباح الباكر، وهو ما يزيد من قلق جمعيات اﻵباء وأولياء الأمور بقرية أركمان، والتي دقت ناقوس الخطر أمام انتشار هذه الكلاب الحاملة للأمراض والميكروبات الخطيرة.

 

وأضاف بعض المواطنين لموقع “عبر” أن على السلطات المحلية والجماعة القروية اتخاذ اﻹجراءات المعمول بها للحد من هذه اﻹشكالية المؤرقة، والتي تنقص كذلك من جمالية البلدة الساحلية وأيقونة اقليم الناظور ﻹحتضانها واحد من الشواطئ المتوسطية الخلابة، وكذا ايجاد الحلول الكفيلة لمكافحة تكاثر الكلاب الضالة التي تشكل خطر دائم على المواطنين.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة
التالي
آخر الأخبار : تتويج الملاكمتين المغربيتين خديجة المرضي وأميمة بلحبيب بكأس الأمم بصربيا  «»   حقوقيات في الحركة النسائية ما تعرضت له ليلى هي مؤامرة ذكورية و المحامي ذئب بشري  «»   الاعلام الجديد واخلاقيات مهنة الصحافة موضوع دورة تكوينية من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة ومركز الشروق بأكادير  «»   الوكيل العام للملك يدعو إلى زجر المخالفات في مجالي البناء والتعمير  «»   العثور على جثة سيدة تحمل كدمات بمكناس  «»   ولاية أمن طنجة تقود حرب شاملة على الجريمة والساكنة تعبر عن ارتياحها  «»   المغرب يشدد المراقبة في المطارات والموانئ لمنع الكورونا  «»   السلطات تتلف مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك ببيوكرى  «»   السعيدية.. إبراهيمي يسائل عبيابة عن المعلمة التاريخية “القصبة” بعد انهيار جزء منها بسبب الإهمال  «»   الملك لرئيس دولة الإمارات: “معتزون بما يجمع أسرتينا وشعبينا من عرى الأخوة والتقدير”  «»