الناظور..اعتداء مسلح من مهاجرين أفارقة على عمال المياه والغابات

حوادث كتب في 21 يناير، 2022 - 13:30 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
الناظور

هربال مراد ـ عبّــر

تعرض ليلة أمس الخميس 21يناير 2022، مجموعة من العمال المكلفين من طرف إدارة المياه والغابات بتشجير غابة كوروكو بالناظور، لإعتداء خطير من طرف عدد كبير من الأفارقة جنوب الصحراء.

 

وأفادت مصادر مطلعة أنه بعد إضرام النار في الخيام، وضعوا العمال في صف واحد ونكلوا بهم وانهالوا عليهم بالضرب المبرح وجردوهم من ملابسهم وأوغلوا في سبهم مستعملين أسلحة بيضاء عبارة عن سيوف مهددين إياهم بقطع أعضائهم التناسلية، ظنا منهم أن هؤلاء العمال يبلغون السلطات بأماكن تواجدهم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن مثل  هذه الاعتداءات تنضاف إلى عديد الهجمات التي يتعرض لها الساكنة المحلية التي ضاقت بهم الأرض بما رحبت جراء الاعتداءات المتكررة و ألافعال الاجرامية (سرقة، تحرش، الاستلاء على آبار مياه.، قطع وتدمير الغابة وتحويلها لنطارح نفايات…). وبحسب معطيات من مصادر مؤكدة فإن أكثر من ألف عنصر من إفريقيا جنوب الصحراء يستوطنون غابات كوروكو.

 

ووقعت أزيد من 20 جمعية محلية بالناظور مهتمة بالبيئة عريضة ،ترفض وتستنكر من خلالها الإعتداءات الشنيعة للأفارقة جنوب الصحراء على غابة كوركو  مؤكدين أن البيئة من المنظور الحقوقي ذات أولوية من التنقل بحرية لهؤلاء المخربين على عد تعبيرهم. وبان هذا الموضوع يدق ناقوس الخطر لما يحدق بالبيئة الناظورية، جراء تجاوزات هؤلاء الأفارقة حيث وجب ردعهم وتنفيذ القانون في حقهم ولا يحق لاحد تحت أي مقتضى او بروبغندا والتشدق بعالمية حقوق الانسان ،أن يهدد بيئتنا واستقرارنا.

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع