الناظور...ازدحام أمام الوكالات البنكية لصرف دعم "رميد" قبيل أولى أيام عيد الفطر
الرئيسية في الواجهة الناظور…ازدحام أمام الوكالات البنكية لصرف دعم “رميد” قبيل أولى أيام عيد الفطر

الناظور…ازدحام أمام الوكالات البنكية لصرف دعم “رميد” قبيل أولى أيام عيد الفطر

كتب في 23 مايو 2020 - 5:00 م

فؤاد جوهر ـ عبّـر

 

 

اقبال كثيف تراءى للجميع وسط مدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، وبالضبط قرب الساحات المحاذية للمصارف، وكذا مكتب البريد حيث تقاطر المئات من المواطنين على هذه المؤسسات، صبيحة اليوم الجمعة، بهدف سحب دعم “راميد” المخصص في اطار تدبير تداعيات جائحة فيروس كورونا.

 

 

وحسب ما عاينته جريدة “عبر” فان اﻹزدحام شمل وسط المدينة، وفي احياء متفرقة لسحب الدعم لفائدة حاملي بطائق راميد والخاص بالدفعة الثانية، وسط جو من الهدوء واﻹنضباط، مع احترام مسافات اﻵمان الموصى بها من قبل وزارة الصحة، وكذا منظمة الصحة العالمية لتفادي انتقال عدوى فيروس كورونا.

 

 

وشهدت جل المصارف البنكية انتعاشة ملحوظة، واقبال كثيف من الزبناء، وذلك لتلقي الخدمات المصرفية في هذه الأيام التي تسبق يوم عيد الفطر السعيد، حيث لوحظ ازدحام شديد من مقربة هذه المؤسسات، التي عمد بعض من موظيفيها الى اعطاء ارقام تسلسلية، لتنظيم عملية الولوج اليها، للحيلولة دون تفشي وباء كورونا في صفوف المواطنين.

 

 

وكانت وزارة اﻹقتصاد والمالية وإصلاح اﻹدارة، اطلقت يوم الخميس 21 ماي، منصة خاصة لتلقي شكايات المواطنين الحاملين لبطائق راميد، أو المدرجون ضمن القطاع غير المهيكل، والمحرومين من دعم صندوق الجائحة، حيث تم تخصيص ركن خاص من اجل تلقي هذه الشكايات.

 

 

اترك هنا تعليقك على الموضوع

-
التالي
آخر الأخبار : مجلس “بوعياش” يدعو الحكومة لاحترام حقوق الشغل لما بعد الحجر الصحي  «»   اللجنة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تشكر الملك محمد السادس والشعب المغربي  «»   مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضي إلى الموت (بلاغ)  «»   طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا  «»   حنات..الرئيس السابق: الرجاء ليس مستعدا للعودة الى البطولة..!!  «»   التوفيق: إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية وستفتح بقرار من السلطات المختصة  «»   ONCF يرفع عدد القطارات المكوكية ويفرض “الحجز الإلزامي” لضمان التباعد الاجتماعي  «»   زخات مطرية رعدية قوية الخميس بعدد من مناطق المملكة  «»   بوزنيقة .. مفتش شرطة ممتاز يضع حد لحياته باستعمال المسدس الوظيفي لزميله  «»   تحت هذا الشروط سيعود المغاربة إلى وظائفهم  «»