الناظور..اجراءات “احترازية” مشددة قبيل دخول شهر رمضان الأبرك

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

6 أبريل 2021 - 10:15 م

فؤاد جوهر – عبّــــر

 

تشن السلطات الأمنية باقليم الناظور، حملة مكثفة وواسعة لفرض القرارات الحكومية الخاصة باﻹجراءات الوقائية للحيلولة دون انتشار وباء كورونا، خصوصا مع ظهور طفرات فيروسية أكثر خطورة في انتشارها.

 

وعاين موقع “عبر.كوم” قيام السلطات العمومية والمصالح الأمنية بحملات ليلية بمدينة زايو التابعة اداريا ﻹقليم الناظور، بدوريات مسائية بشوارع المدينة بهدف اجبار التجار وأرباب المقاهي والمطاعم على اﻹغلاق عند التوقيت المحدد في الثامنة مساء.

 

تطبيق حرفي للقرارات الحكومية في هذه الظرفية الحرجة، اعتبرته فئة التجار وأرباب المقاهي، والمطاعم، قاسيا عليها، حيث كان العديد منهم يعقد اﻵمال على الفترة الزمنية التي تسبق الشهر الفضيل، وكذا الأيام الأخيرة منه، والأجواء الليلية المباركة التي تنشط فيها التجارة الى غاية وجبة السحور، وهو الأمر الذي قد يحرمون منه بظهور حالات من السلالات الجديد في العديد من جهات المملكة.

 

ويعاني القطاع التجاري باقليم الناظور ركودا اقتصاديا غير مسبوق، بسبب تجفيف منابع التهريب الذي أفقد الكثير من ممتهنيه مدخولهم الوحيد، وتضاعفت الأزمة مع اولى أيام ظهور جائحة كورونا بالبلاد، وما صاحب ذلك من اجراءات وقائية للحيلولة دون تفشي الوباء، ألزم المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم على اﻹغلاق في المواعيد المحددة طبقا للتوجيهات الصادرة من قبل الحكومة.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب