الموسيقار محمود الإدريسي من مصر: المغاربة تعلموا المصرية من السينما والأغاني
الرئيسية ثقافة و فن الموسيقار محمود الإدريسي من مصر: المغاربة تعلموا المصرية من السينما والأغاني

الموسيقار محمود الإدريسي من مصر: المغاربة تعلموا المصرية من السينما والأغاني

كتب في 22 ديسمبر 2018 - 1:29 م
ثقافة و فن مشاركة

دنيا الفيلالي ـ الإسكندرية

 

قال نقيب الفنانين المغاربة المطرب والملحن محمود الإدريسي إن المغاربة تعلموا اللهجة المصرية من السينما والأغاني الخاصة برواد الفن المصري وأكثر شعب يتابع ويستمع للفن المصري وهذا شيء من قديم الزمان .

 

وأضاف المطرب محمود الإدريسي خلال كلمته التي ألقاها خلال ندوة صحفية عن قوالب الفن المغربي ضمن فعاليات مهرجان الاسكندرية الدولي للاغنية ان مصر هي ام الدنيا التي تعلمنا منها الأدب والقراءة والفن، مؤكدا أنها بلد الخير والعطاء وأن المغرب أبو الدنيا.

 

ويذكر أن محمود الإدريسي قدم أكتر من 400 أغنية من ألحانه ولحن لكثير من المطربين، أبرزهم لطيفة والبشير عبده، ومن أشهر أغانيه “ساعة سعيدة”، “محال ينساك البال”، “وما زال الحال”، ودويتو مع سميرة سعيد من ألحان نحاح الموجي.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

التالي
آخر الأخبار : مشروع قانون المالية 2020.. 26 مليار درهم لدعم القدرة الشرائية للمغاربة  «»   91 مليار درهم للتعليم والصحة في مشروع قانون المالية 2020  «»   سيارات الدولة بالمزادات العلنية تطيح بشبكة تمتهن النصب والاحتيال  «»   زيدان يرد على أنباء اقتراب رحيله عن الريال  «»   طفل يحتضن طفلة بمقرر دراسي .. تشعل الغضب بعاصمة عربية  «»   متزوجة تضع حدا لحياتها بآسفي  «»   عبد النبوي: حماية الأنشطة الاقتصادية وتشجيع الاستثمار من أولويات النيابة العامة  «»   مديرية الأمن الوطني تتفاعل مع تدوينة تدعي وقوع فعل إجرامي بتنغير  «»   مسؤولة دنماركية تشيد بمؤسسات المملكة المغربية  «»   وزير العدل التونسي: الإستثمار رأس مال جبان..وهذا ما يجب القيام به  «»