fbpx

المهرجان الدولي للسينما بالحسيمة يكرّم التركية شيماء كوركماز والمصرية صفية العمري

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

24 أكتوبر 2018 - 10:10 م

 مراد هربال -عبّر

انطلقت فعاليات مهرجان السينما الدولي بالحسيمة بشعار”ملتقى سينمات العالم ” والمنظم من طرف جمعية مؤسسة الريف للثقافة والسينما، على اقاع التكريمات.

حفل الافتتاح الذي حضرته وجوه عالمية في الفن السابع تميز بتكريم الممثلة المغربية خديجة أسد، والممثلة المصرية صفية العمري، بالإضافة إلى تخصيص تكريم للممثلة التركية شيماء قورقماز المعروفة عربيًّا باسم فريدة.

هذا وستعرف الدورة الثانية عرض الفيلم المصري “يوم الدين”، الذي يعدّ أول عمل روائي طويل للمخرج الشاب أبو بكر شوقي، ويُعرض للمرة الثالثة هذه السنة، بعد أن عُرض المرة الأولى في المسابقة الرسمية لمهرجان كان شهر مايو الماضي، حيث أعلن عودة السينما المصرية للمشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي، بعد غياب دام منذ سنة 2012.

 

سيعرف المهرجان الذي سيمتد إلى غاية 27 اكتورر، العديد من الفقرات، من بينها مسابقتان على جوائز المهرجان مفتوحة في وجه الأفلام الروائية الطويلة، والثانية في وجه الأفلام الروائية القصيرة، كما سيتم تكريم عدد من وجوه السينما لدولة الكاميرون، بالإضافة إلى عروض أفلام مغربية خارج المسابقة، وندوات صحافية وموائد مستديرة، وورشات تكوينية وأنشطة أخرى موازية..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )