المنصف المرزوقي: نظام بوتفليقة تصدى لفكرة إعادة إحياء الاتحاد المغاربي خلال ولايتي السابقة

المنصف المرزوقي

عبّر ـ وكالات

 

أكد الرئيس التونسي السابق والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة المنصف المرزوقي أنه من أولى أولياته في حال اختاره الشعب التونسي رئيسا هي الدعوة إلى عقد مؤتمر مراكش 2، “وإحياء الاتحاد المغاربي لأنه ولد ميتا سنة 1989 في مراكش” حسب تعبيره.

 

 

وكشف المرزوقي في حوار له مع الجزيرة مباشر أنه خلال ولايته السابقة طرح فكرة إعادة إحياء الاتحاد المغاربي “غير أنه للأسف الشديد، النظام الجزائري آنذاك تصدى للفكرة، في حين أن المغرب، موريتانيا وليبيا أيدت الفكرة” يضيف المرزوقي.

 

 

وأشار المرزوقي إلى أن “لديه إيمانا كبيرا في نجاح مراكش 2، لسبب بسيط هو أن الوضع في الجارة الجزائر تغير تماما، وأنا أنتظر بفارغ الصبر أن تنتهي هذه المرحلة الانتقالية لأنها ستفرز نظاما جديدا أكثر تفهما وتجاوبا من سابقه”.

 

 

وكان منصف المرزوقي قد أكد في تصريح سابق على أن جزءا كبيرا من مصير الدول المغاربية “مرتبط بنجاح الثورة السلمية الديمقراطية في الجزائر” مفسرا ذلك بأن هذه الثورة ستمكن الشعب الجزائري ” من تسريع واستكمال مسار تحرره من عدويه اللدودين الاستعمار والاستبداد”.

 

 

هذا وستسهم هذه الثورة حسب المرزوقي في أن “تكون درعا للتغيير الذي سيحصل في تونس في الانتخابات المقبلة بعد إغلاق قوس الثورة المضادة”، إلى جانب أن “شعب المواطنين هذا لن يسمح بتواصل إغلاق الحدود البرية مع المغرب الشقيق واحتضار الحلم المغاربي”.

 

 



شاهد ايضا:

 

نجاة ركاب طائرة لارام

الشيخة الطراكس هانية وخى نموت فالكباريه..

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )