المنتخب المغربي.. مفاجأة غير منتظرة بخصوص الخصوم المحتملين في الدور الفاصل والمؤهل لمونديال قطر 2022

رياضة كتب في 10 أكتوبر، 2021 - 14:15
المنتخب

عبّر ـ مواقع

 

نقطة واحدة تفصل المنتخب المغربي لكرة القدم عن ضمان التأهل إلى الدور الفاصل، المرتقب شهر مارس 2022، لمواجهة أحد المنتخبات المتأهلة من دور المجموعات، ذهابا وإيابا، وتحديد المتأهل لنهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022”.

رفع المنتخب المغربي رصيده لـ9 نقاط في المجموعة التاسعة، في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهايات كأس العالم، بفارق 5 نقاط عن منتخب غينيا بيساو، المحتل للمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ومنتخب غينيا كوناكري، المحتل للمركز الثالث برصد 3 نقاط، بينما يحتل منتخب السودان المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.

الأسود

وحسب نظام التأهل للمونديال الذي أعلنه الاتحاد الإفريقي “كاف” سابقا، فإن المنتخبات المحتلة للمراكز الأولى في دور المجموعات (10 مجموعات)، تتأهل إلى الدور الفاصل، الذي سيجرى بنظام المواجهات المباشرة ذهابا وإيابا، لإفراز 5 منتخبات تتأهل إلى المونديال.

بعد نهاية دور المجموعات، ستتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل، سيتم تقسيمها إلى مستويين، من أجل إجراء قرعة المواجهات المباشرة، المستوى الأول سيضم المنتخبات الإفريقية المحتلة للمراكز الـ5 الأولى (قاريا)، في تصنيف الاتحاد الدولي “فيفا”، والمستوى الثاني سيضم المنتخبات المحتلة للمراكز الـ5 الثانية.

وإذا كان المنتخب المغربي يحتل، حاليا، المركز الرابع قاريا (33 عالميا)، استنادا لآخر تصنيف لـ”فيفا”، الصادر في 16 شتنبر 2021، فإنه سيواجه إما مصر، أو غانا، أو الكوت ديفوار، أو الكاميرون، أو مالي، المحتلة، على التوالي، للمراكز 6، 7، 8، 9، 10 في التصنيف القاري.

المنتخب المغربي

والمؤكد أن المنتخب الوطني سيكون في المستوى الأول مع منتخبات السينغال، تونس، الجزائر، نيجيريا، المحتلة على التوالي للمراكز 1، 2، 3، 5، قاريا، في تصنيف “فيفا”، وبالتالي سيتفادى مواجهتها في الدور الفاصل شهر مارس المقبل.

وسيتم تحديد المستوى الأول والثاني للمنتخبات الـ10 المتأهلة للدور الفاصل، استنادا لآخر تصنيف دولي لـ”فيفا”، المرتقب مطلع السنة المقبلة، ثم سيتم، بعد ذلك، إجراء قرعة المباريات الفاصلة، ذهابا وإيابا، في أفق خوض المباريات في فترة التوقف الدولي شهر مارس 2022.

وفي انتظار نهاية مباريات دور المجموعات، تبرز حاليا، منتخبات الجزائر، تونس، نيجيريا، الكوت ديفوار، مالي، مصر، جنوب إفريقيا، السينغال، البنين، والمنتخب المغربي، الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الفاصل.

اترك هنا تعليقك على الموضوع