الممثلة المصرية سماح أنور: أنا فسرت القرآن بطريقة ثانية والحجاب ليس فرضا ولو وضعته فوق رأسي “بتخنق”

ثقافة و فن كتب في 27 أبريل، 2021 - 21:02
الممثلة المصرية

زربي مراد – عبّر

 

أثارت الممثلة المصرية، سماح أنور، جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية بسبب تصريحاتها حول الحجاب، مبدية عدم اقتناعها بأنه فرض على المسلمات.

و قالت سماح أنور، أمس الإثنين، في برنامج “لحظات جريئة” الذي تبثه قناة “القاهرة والناس”، “حكاية الحجاب دي أغطي شعري ليه؟ أئمة أجمعوا عليه لكن أنا بتكلم على ربنا، على القرآن قال إيه” وعن آيات الدعوة إلى التزام المرأة بالحجاب”.

وأضافت: “مين اللي فسر الكلام ده؟ الشيوخ يعني بني آدمين زيي، أنا كمان بني آدم وفسرته بطريقة تانية، إن ربنا خلق لي شعري فهل شعري هو المشكلة ولا عورتي هي اللي مشكلة؟”.

وعن شعورها حين ترتدي الحجاب، أضافت سماح أنور قائلة:”أنا بني آدمة عادية ومليش في الدين.. بس أنا لو حطيت حاجة على دماغي بتخنق”.

و احدثت تصريحات سماح أنور ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تعرضت بسببها لهجوم عنيف واتهامات من قبيل إثارة الفتنة داخل المجتمع.

من جانبه، هاجم الشيخ سعيد نعمان، أحد علماء الأزهر، سماح أنور، معتبرا تصريحاتها تحريضا على الفجور والفسق، موضحا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي فرض الحجاب على نساء المسلمين، والعلماء ماهم إلا مفسرين وموضحين للأحكام التي جاءت في القرآن الكريم.

اترك هنا تعليقك على الموضوع