fbpx

الملك يتوصل ببرقيات تهنئة من ملوك ورؤساء الدول بمناسبة عيد العرش المجيد

خطاب العرش

تابعنا على جووجل نيوز تابعنا على

30 يوليو 2020 - 12:19 م

عبّر-و م ع 

 

 

مناسبة عيد العرش المجيد، الذي يصادف هذه السنة الذكرى الحادية والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، توصل جلالته ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية.

 

 

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا بمناسبة ذكرى تولي جلالتكم مهام الحكم في بلدكم، أن نبعث لكم باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق اطراد التقدم والازدهار”.

 

 

وتوصل  الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الأمريكي، السيد دونالد ترامب، وذلك بمناسبة عيد العرش المجيد. وأعرب الرئيس ترامب في هذه البرقية عن تهانئه الشخصية لجلالة الملك، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

ومما جاء في برقية الرئيس الأمريكي ”في عهد جلالتكم، عمل المغرب والولايات المتحدة معا بتنسيق وثيق على تعميق العلاقات التاريخية بين بلدينا. لقد وقعنا على اتفاقية التبادل الحر الوحيدة للولايات المتحدة في إفريقيا، وواجهنا جنبا إلى جنب آفة التطرف العنيف، وضاعفنا الإمكانيات من أجل تفاهم ثقافي أفضل بين شعبينا”.

 

 

واغتنم السيد ترامب هذه المناسبة للتأكيد على أن الصداقة الأمريكية-المغربية راسخة في ” قناعتنا المشتركة الواعدة بالسلام والاستقرار والفرص الاقتصادية”.

 

 

وفي هذا الصدد، قال الرئيس الأمريكي إنه يثمن عاليا الريادة الشخصية لجلالة الملك في الجهود الدولية لتعزيز التسامح الديني ومكافحة التطرف.

 

 

وخلص السيد ترامب إلى القول إنه “وأنتم تباشرون العقد الثالث لعهدكم، يسعدني مواصلة العمل المثمر الذي قمنا به معا من أجل قارة إفريقية أكثر سلما وازدهارا”.

 

 

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية السنغال، السيد ماكي سال، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

وقال الرئيس السنغالي ،في هذه البرقية، “لي عظيم الشرف بأن أتقدم لكم بأحر التهاني بمناسبة الاحتفال بعيد العرش”، معربا عن متمنياته الخالصة لصاحب الجلالة بموفور الصحة والعافية، وللشعب المغربي الصديق والشقيق بمزيد التقدم والرفاه.

 

 

وأشاد السيد ماكي سال، بهذه المناسبة، بجودة العلاقات التاريخية القائمة على الصداقة الأخوية والتعاون متعدد الأوجه بين البلدين، مجددا استعداده الدائم للعمل سويا مع جلالة الملك من أجل توطيد هذه العلاقات.

 

 

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتولي جلالته عرش أسلافه المنعمين.

 

 

وأعرب بونغو أونديمبا، في هذه البرقية، باسمه الشخصي وباسم الشعب والحكومة الغابونيين، عن أحر وأخلص التهاني لصاحب الجلالة.

 

 

واغتنم الرئيس الغابوني هذه المناسبة “الهامة والرفيعة” ليعرب عن خالص متمنياته لجلالة الملك وللأسرة الملكية الشريفة بموفور الصحة والسعادة وطول العمر، وللشعب المغربي الشقيق بالتقدم المطرد.

 

 

وقال بونغو أونديمبا في هذه البرقية إن “ذكرى عيد العرش تحل هذه السنة في ظل سياق فريد بسبب انتشار جائحة (كوفيد-19) عبر العالم”، مضيفا أنه يود في هذا السياق انتهاز هذه الفرصة للإشادة، مجددا، بالاستراتيجية المتميزة التي انتهجتها المملكة المغربية، تحت القيادة السامية لجلالة الملك، لمواجهة هذه الجائحة التي تهدد كل يوم رفاه وصحة “شعبينا”.

 

 

وجدد الرئيس الغابوني التأكيد على ارتياحه للشراكة المثمرة التي ما فتئت تساهم في تعزيز روابط الأخوة والصداقة والتعاون المتميزة التي تجمع بلدينا، من خلال إنجازات في قطاعات متعددة ومبادرات لصالح رفاه الشعبين المغربي والغابوني.

 

 

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

ومما جاء في برقية ملك البحرين، “يطيب لنا أن نتقدم لجلالتكم بخالص التهاني وعاطر التبريك والمملكة المغربية الشقيقة تحتفل بالذكرى المجيدة لعيد العرش”.

 

 

وأضاف الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة “كما يسعدنا أن ننقل تهاني وتبريكات شعب مملكة البحرين لشقيقه شعب المملكة المغربية مشاركة منه ومنا تعظيما لهذه المناسبة الوطنية والاعتزاز بها ترسيخا للوشائج الأخوية الحميمة القائمة على الموجدة والتقدير الشخصي بيننا”.

 

 

وتضرع العاهل البحريني إلى المولى القدير أن يعيد هذه المناسبة على جلالة الملك و”أنتم بموفور الصحة والهناء، وعلى شعبكم العزيز وقد تحقق له ما يطمح إليه من رقي وازدهار بقيادتكم الحكيمة”.

 

 

 

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

 

 

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لي ويشرفني أن أعرب لكم عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة عيد العرش، ولجلالتكم بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار”.

 

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه الميامين.

 

 

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لجلالة الملك في هذه البرقية عن أصدق التهاني بمناسبة عيد العرش، وأطيب المتمنبات لجلالته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

 

 

وتوصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالة الملك على عرش أسلافه الميامين.

 

 

 

وأعرب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لجلالة الملك في هذه البرقية عن أصدق التهاني بمناسبة عيد العرش، وأطيب المتمنبات لجلالته بموفور الصحة والسعادة، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.

 

 

 

و توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي العهد السعودي صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين لتربع جلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

 

 

 

وكتب الأمير محمد بن سلمان في هذه البرقية “يسرني بمناسبة ذكرى تولي جلالتكم مهام الحكم في بلدكم، أن أعبر لجلالتكم عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة، راجيا لحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.

اترك هنا تعليقك على الموضوع

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب